التخطي إلى المحتوى
رياح مثيرة للأتربة.. هطول أمطار رعدية على مناطق متفرقة في السعودية ورسم لوحة ربانية
رياح مثيرة للأتربة.. هطول أمطار رعدية على مناطق مترفقة في السعودية

كشف المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس المتوقعة على كافة الأنحاء فى السعودية، وسقوط أمطار رعدية مصحوبة رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة والغبار على العديد من الأجزاء حائل، القصيم، الرياض، الشرقية، مع سقوط أمطار على مرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة مع هبوب رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على الحدود الشمالية والجوف من اليوم حتى السبت المقبل.

سماء غائمة على كافة الأنحاء في السعودية

وأوضح المركز الوطني للأرصاد أن السماء تكون صحوية إلى عائمة جزئيًا على مرتفعات الباحة وعسري وجازان، ولا يستبعد ظهور السحب الرعدية على العديد من المناطق، وتوقع المركز أن تكون الرياح السطحية على البحر الأحمر وشمالية إلى شمالية غربية على كل من الجزء الشمالي على أن تصل السرعة من 20 إلى 40 كيلو في الساعة.

رياح مثيرة للأتربة.. هطول أمطار رعدية على مناطق مترفقة في السعودية

سرعة الرياح

وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي، وتصل السرعة من 20 إلى 40 كيلو في الساعة مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي والجنوبي ومن نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الوسط، وتكون حالة البحر خفيفة إلى متوسطة الموج.

رسم لوحة ربانية

من جانبه ذكر الباحث في علوم الطقس نزيه الحيزان، إن الأمطار التي هطلت خلال الفترة الماضية رسمت لوحة ربانية، لافتًا إلى أنه وفق الطبيعة الجيولوجية، تم رسم لوحة ربانية بين كل من منطقتي الجوف وتبوك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *