التخطي إلى المحتوى
الغبار والأتربة تعود.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في السعودية الساعات القادمة
أمطار رعدية ونشاط قوي للرياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في السعودية الساعات القادمة

كشف المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس المتوقعة على كافة الأنحاء في المملكة العربية السعودية، لتتعرض البلاد إلى موجة من الغبار، إذ تشير صور الأقمار الصناعية إلى هبوب موجة من الغبار والأتربة المثارة على أجزاء من منطقة القصيم، إذ تشهد الأجواء تغيرات حادة في الطقس خلال الساعات القادمة.

حالة الطقس في السعودية

وتوقع المركز الوطني، أن تتأثر مناطق في الرياض من موجة الغبار خلال الساعات المقبلة، بما فيها العاصمة، وتوقع المركز الوطني هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء متفرقة بكل من نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرّمة، المدينة المنورة، على أن تصل الموجة على أجزاء من منطقة حائل والقصيم، والرياض، والشرقية، على أن يستمر تأثير العوالق الترابية والأتربة المثارة التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاءٍ من شرق المملكة ووسطها.

أمطار رعدية ونشاط قوي للرياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في السعودية الساعات القادمة

رياح وأمطار وجريان السيول

وذكر المركز الوطني للأرصاد أن الحالة المطرية تكون متوسطة، في مجملها، رياح نشطة السرعة وتؤدي إلى جريان للسيول، وأن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية إلى شمالية غربية على الجزأين الشمالي والأوسط بسرعة تصل من 15  إلى 45 كم/ساعة.

وذكر المرصد أن الرياح تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة تصل من 12 إلى 32 كيلو متر في الساعة مع ارتفاع الموج من نصف متر إلى مترين على الجزأين الشمالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *