التخطي إلى المحتوى
أعراض خطيرة.. مجلس الصحة الخليجي يوجه تحذيرا عاجلا بشأن حلويات رمضان
السكريات

وجه مجلس الصحة الخليجي، اليوم الأربعاء، تحذيرا عاجلا إلى المواطنين من الإفراط في تناول الحلويات أو تجاوز الحد الموصى به من الناحية الطبية خلال شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن الإفراط في تناول الحلويات في رمضان وفي غيره يسبب العديد من الآثار السلبية على جسم الإنسان ومشاكل صحية عديدة.

أضرار الإفراط في تناول السكريات

وقال المجلس في بيان له اليوم، أن تجاوز الحد المسموح به من تناول السكريات يتسبب في ظهور العديد من الأعراض على الفرد ومنها الخمول بعد تناول الطعام، والإرهاق والتعب خلال ساعات الصيام التالية، إضافة إلى الشعور بالعطش، ومن الأضرار تراكم الدهون في الجسم، ومن أخطرها ارتفاع نسبة السكر في الدم.

وكرر المجلس الخليجي، تأكيده على الأفراد ضرورة إتباع الصائمين لنظام صحي متوازن ومتنوع خلال فترة الإفطار والسحور والتقليل من استهلاك الحلويات خاصة عند تناول وجبة الإفطار أو بعدها مباشرة لتجنب هذه الأعراض.

وحذر متخصصون في التغذية بشكل عام من الإفراط في تناول السكريات والحلويات في شهر رمضان وذلك لأنها تحتوى على كميات عالية من الدهون المشبعة والذي يؤدي إلى رفع معدلات السعرات الحرارية، إضافة إلى التسبب في زيادة كمية السكر في الجسم والذي يهدد العديد من الأمراض وتبدأ بزيادة الوزن وتنتهي بزيادة فرصة الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

أعراض خطيرة.. مجلس الصحة الخليجي يوجه تحذيرا عاجلا بشأن حلويات رمضان

تقسيم الإفطار في رمضان لدفعتين

وعلى جانب آخر، أوضح مجلس الصحة الخليجي أنه يمكن تقسيم الإفطار في شهر رمضان إلى دفعتين للتحكم في استهلاك السعرات الحرارية، حيث ينصح بالبدء في تناول التمر واللبن والحساء في وجبة الإفطار ثم أخذ قسط من الراحة لصلاة المغرب ومن ثم استكمال وجبة الإفطار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *