التخطي إلى المحتوى
تحذير عاجل من هطول أمطار على السعودية.. الدفاع المدني تنبه المواطنين وتنصحهم
الطقس بالسعودية

وجهت المديرية العامة للدفاع المدني، تحذير شديد اللهجة إلى المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر بناء على التنبيهات الواردة من المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار رعدية، على مناطق متفرقة على أنحاء المملكة بداية من الأربعاء وحتى السبت المقبل.

المناطق المتضررة من هطول أمطار في السعودية

وكشف المركز الوطني للأرصاد أن أبرز المناطق المتضررة هي كل  من الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والباحة ، وعسير، وجازان، ومنطقة نجران، القصيم، حائل، الشرقية، إذ تتعرض هذه المناطق إلى هطول أمطار متوسطة في مجملها مع رياح نشطة تؤدي إلى جريان السيول.

تحذير عاجل من هطول أمطار على السعودية.. الدفاع المدني تنبه المواطنين وتنصحهم

دعوة هامة إلى الدفاع المدني إلى المواطنين

ودعا المتحدث الرسمي للدفاع المدني المقدم محمد الحمادي، إلى ضرورة توخي الحذر من المخاطر المحتملة، مع الابتعاد عن أماكن تجمع السيول والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة في وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي حفاظًا على سلامة الجميع.

بيان هام من المركز الوطني للأرصاد

وفي تقرير له توقع المركز الوطني للأرصاد أن تكون السماء غائمة جزئيًا تتخللها سحب رعدية ممطرة مسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة، مع غبار تحدي في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق القصيم والرياض والشرقية، كما يتوقع أن تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة، على أجزاء الباحة، عسير وجازان، على أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار مع وجود تحدي في الرؤية الأفقية مع انخفاض شديد في درجات الحرارة على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *