التخطي إلى المحتوى
كيفية التبرع عبر منصة إحسان الخيرية 2022
منصة إحسان الخيرية

تعمل منصة إحسان الخيرية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية السعوجية، وهي الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، هيئة الحكومة الرقمية، وزارة الصحة، وزارة المالية، وزارة التعليم، وزارة الداخلية، رئاسة أمن الدولة والبنك المركزي السعودي، وتستهدف كل تلك الجهات الحكومية الإشراف على المنصة من جميع الجوانب الخاصة بها لضمان وصول التبرعات إلى الحالات المستحقة للدعم، ومنح المتبرعين الموثوقية.

رابط منصة احسان الخيرية 2022

منصة إحسان
رابط منصة إحسان الخيرية

يمكن الدخول إلى رابط منصة إحسان الخيرية لاستعراض جميع البرامج التي تقدمها المنصة، والتعرف على معلومات أكثر عن المنصة والطرق التي يمكن التبرع من خلالها، والحالات التي تحتاج إلى التبرع، وتقدم المنصة ميزة هامة وهي تحديد القيمة المالية المطلوبة لكل حالة، ونسبة التبرعات التي وصلت للحالة إلى القيمة الإجمالية المطلوبة، والمبلغ المالي المطلوب لحل المشكلة التي تواجهها الحالة، وهو ما يمنح المتبرع الثقة للتعرف على نتيجة التبرعات التي يقدمها للهيئة.

كيفية التبرع في منصة إحسان

إحسان
التبرع عبر منصة إحسان

من أبرز المزايا التي توفرها منصة احسان الإلكترونية للمتبرعين هي سهولة التبرع للحالات التي تقوم بتقديمها الهيئة عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بها، كما أن المنصة تقدم ميزة إهداء التبرع إلى أحد الأشخاص، ويمكن التبرع من خلال منصة إحسان من خلال الخطوات الآتية:

  1. دخول منصة إحسان الخيرية.
  2. الضغط على (تبرع الآن) من أعلى يسار الشاشة.
  3. استعراض كافة المشروعات المتاحة للتبرع.
  4. قم باختيار الحالة المراد التبرع لها.
  5. اضغط على تفاصيل الحالة لتظهر المعلومات المتعلقة بها.
  6. قم بإدخال مبلغ التبرع بالريال السعودي.
  7. في حال أن المتبرع يرغب في إرسال التبرع كهدية لأحد الأشخاص يقوم بالضغط على (أريد جعل هذه المساهمة هدية)، ثم يقوم بإدخال البيانات المطلوبة.
  8. الضغط على (تبرع الآن).
  9. قم بإدخال بيانات الدفع حيث يمكن الدفع من خلال بطاقات فيزا أو ماستر كارد أومدى وتتمثل البيانات في الاسم المسجل على البطاقة، رقم البطاقة، تاريخ الانتهاء، رمز الأمان.
  10. اضغط على (إتمام عملية التبرع).
  11. سوف تنتقل إلى صفحة البنك لإتمام عملية التبرع وحسم القيمة المطلوبة من رصيد المتبرع لصالح منصة احسان.

أهم برامج منصة إحسان الخيرية

تقدم منصة إحسان 3 برامج للمهتمين بالعمل الخيري في السعودية سواء المواطنين أو المقيمين، وتعمل تلك البرامج على تعزيز ثقة الأفراد في الأعمال الخيرية، وتقدم خدمات التبرع لدعم المشاريع الخيرية والتنموية المختلفة للفئات الأكثر احتياجا، والمساهمة في التبرع للعمليات الإغاثية التي تضم حفر آبار المياه، والعمليات الجراحية للكبار والأطفال من الفئات المحتاجة، وتجهيزات المدارس والمواد الغذائية ومتطلبات المنازل للمحتاجين، وتقدم المنصة خدمة (فرجت) للمساعدة غي تقديم الإعانة المالية لسجناء الحقوق المالية للتسريع في عودتهم إلى المنازل بعد سداد الحقوق المستحقة لهم.

برامج منصة إحسان الخيرية

  • برنامج غراس: يتخد برنامج غراس المقدم من منصة إحسان شعار (الدال على الخير كفاعله)، وهو برنامج يتيح للمسجلين في المنصة نشر فرص التبرع المعلن عنها من المنصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويحصل المستخدم على نقاط عن كل عملية تبرع تمت بناءا على النشر الذي قام به، وهي خدمة طبية للمساعدة في نشر تفاصيل الحالات المحتاجة للمساعدة لتوصيل تلك الحالات لعدد أكبر من المتبرعين.
  • برنامج حاسبة الزكاة: يقدم برنامج حاسة الزكاة خدمة إمكانية حساب الزكاة من خلال الموقع الإلكتروني، سواء زكاة المال او الذهب أو الفضة أو زكاة الأسهم والصناديق الاستثمارية، ويتم حساب الزكاة من خلال اتباع الآتي:
  1. الدخول إلى حاسبة الزكاة المقدمة من إحسان.
  2. اختيار نوع الزكاة المطلوب حسابها.
  3. تحديد قيمة المبلغ المرغوب في إخراج الزكاة عليه.
  4. سوف تظهر قيمة الزكاة المستحقة على المسلم.
  5. ويمكن للشخص القيام بدفع الزكاة للمنصة ليتم صرفها إلى الجهات المستحقة.
  • برنامج هدية: يتخذ البرنامج شعارا له وهو حديث النبي صلي الله عليه وسلم ‘‘تهادوا تحابوا‘‘، ويتيح البرنامج للمتبرعين فرصة اختيار التبرع المطلوب، وإدخال مبلغ التبرع، وتعيين التبرع كهدية لأحد الأشخاص وإرسال الهدية للشخص من خلال كتابة بياناته الشخصية لتصل إليه رسالة بالهدية، وهي من الهدايا القيمة التي يظل أثرها في الدنيا والآخرة، كما تعمل على تقديم النفع للمحتاجين من ناحية، وإدخال السرور على قلب من يتم إهدائه بتلك الهدية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *