التخطي إلى المحتوى
رياح وأمطار وموجات غبارية.. عبدالله العصيمي يحذر هذه الفئة من طقس الثلاثاء
تحذير عاجل من موجة غبارية جديدة في السعودية السبت المقبل

كشف الباحث في المناخ، عبدالله العصيمي، حالة الطقس المتوقعة على كافة الأنحاء وأماكن هبوب رياح ليتوقع أن تتأثر 4 مناطق غدًا الثلاثاء بموجات غبار جديدة، إذ أن الدلائل تشير إلى هطول أمطار في نهاية الأسبوع الجاري.

حالة الطقس في السعودية

وفي رسالة له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر أوضح أنه من خلال المتابعة تبين وجود جبهة قطبية المنشأ تتأثر بها البلاد بداية من الليلة على شرق المتوسط، ثم تتقدم إلى العراق، ثم شمال وشرق ووسط المملكة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تكوين موجة من الغبار الجديدة غدًا الثلاثاء، على كل من  رفحاء بالحدود الشمالية وحفر الباطن بالشرقية، إضافة إلى أجزاء من منطقتي القصيم والرياض.

أمن الطرق
رياح وأمطار وموجات غبارية.. عبدالله العصيمي يحذر هذه الفئة من طقس الثلاثاء

موجات غبارية وأمطار نهاية الأسبوع الجاري

وتوقع العصيمي هبوب موجة غبارية جديدة تسبق هطول الأمطار وموجات الغبار المتوقعة نهاية الأسبوع الجاري، إذ أنه حتى الآن لا يوجد مؤشرات على هطول أمطار معتبرة ومهمة نهاية الأسبوع الحالي، قائلًا أن هناك فرص سقوط أمطار لكنها خفيفة.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن تتعرض البلاد إلى هبوب رياح قوية وغبار خلال الفترة المقبلة، وعلى الجميع توخي الحذر خاصة مرضى الحساسية  أو من ينوي السفر أو الخروج للتنزه، لافتًا إلى أن العواصف الرملية الكثيفة المتوقعة غالبا في نطاق منطقتي القصيم والرياض، ومناطق متفرقة من الشمال الغربي، وهي مطرية ضعيفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *