التخطي إلى المحتوى
شرح المناهج.. قرار هام من التعليم عن جدول الحصص اليومية لجميع المراحل الدراسية
"التعليم" تعلن تفاصيل الجدول الزمني لأعمال الفصل الدراسي الثالث

كشفت وزارة التربية والتعليم عن جدول الحصص اليومية لجميع المراحل المدرسية المختلفة من ابتدائي ومتوسط وثانوي، للأسبوع الرابع على التوالي من الفصل الدراسي الثالث، عبر قنوات عين، لشرع المناهج الدراسية للطلاب بكل سهولة ويسر، وتقديم العلوم والمعارف لهم.

جدول الحصص اليومية لجميع المراحل الدراسية للأسبوع الرابع

وأوضحت وزارة التعليم أن جدول الحصص اليومية لدروس التربية الابتدائية والخاصة يبدأ في تمام الساعة 7:30 مساءً، أما الجدول الزمني صفوف المدارس الإعدادية والثانوية يبدأ في تمام الساعة السابعة صباحًا على أن يتكرر على مدار اليوم.

التعليم السعودي تنفي إلغاء الدراسة في رمضان وتعلن عن تصويت للمواعيد الجديدة
شرح المناهج.. قرار هام من التعليم عن جدول الحصص اليومية لجميع المراحل الدراسية

القنوات التعليمية السعودية

وكانت وزارة التعليم خصصت 23 قناة تعليمية لبث الدروس إلى الطلاب وفقًا لجدول دراسي من بينها قنوات للتربية الخاصة، ويمكن رجوع الطلاب إلى المناهج الدراسية المأرشفة على يوتيوب للرجوع إليها في أى وقت، أما الطالب الذي لا يتوفر لديه جهاز ذكي أو خدمة أنترنت يمكنه تلقي الدروس عبر مجموعة قنوات عين على تردد عربسات 12437/ عمودي 27500.

قنوات عين التعليمية السعودية

وتسعى وزارة التعليم إلى مواكبة التطورات والمستجدات التقنية من أجل وجود بدائل تعليمية تساهم في تحقيق أهدافها، ويمكن الاستفادة من البث التلفزيوني التعليمي والإطلاع على كميات المعرفة ونشر الثقافة بين شرائح المجتمع للمساهمة في تجارب متميزة على المستوى العلمي، من أجل المنافسة، لذلك عمدت الوزارة على تخصيص أكثر من وسيلة لتلقى العلوم والمعارف وإعداد الكوادر البشرية بشكل احترافي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *