التخطي إلى المحتوى
الأقمار الصناعية تكشف مفاجأة.. انخفاض درجات الحرارة وسحب رعدية على 9 مناطق في السعودية

كشفت صور الأقمار الصناعية عن تشكل موجة غبارية قوية في العراق، من المتوقع أن تتحرك إلى المناطق الشمالية الشرقية في المملكة العربية السعودية خلال الساعات المقلبة، من جانبه توقع عبدالعزيز الحصيني الباحث في علوم الطقس، وعضو لجنة تسمية المناخية حالة الطقس في المملكة وأماكن سقوط الأمطار، وزخات المياه.

حالة الطقس في السعودية

وتوقع الحصيني عضو لجنة تسميات المناخية، هبوب رياح من متوسطة إلى شبه قوية مثيرة للأتربة مع تطاير الرمال في المناطق الرملية، وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر أن هناك تطاير للرمال على أجزاء من مناطق الرياض والشرقية, والشمالية والجوف وحائل، مع هبوب رياح خفيفة إلى متوسطة على القطاع الغربي، مع انخفاض طفيف في الحرارة على الشمالية.

صور الأقمار الصناعية تكشف مفاجأة.. تراجع درجات الحرارة وسحب رعدية على 9 مناطق في السعودية

تراجع درجات الحرارة في السعودية

من جانبه توقع المركز الوطني للأرصاد عن تراجع درجات الحرارة مع هبوب رياح نشطة وسماء غائمة وسحب رعدية ممطرة على 9 مناطق في السعودية، وتوقع مركز الأرصاد انخفاض درجات الحرارة على مناطق من تبوك والحدود الشمالية والجوف، وحائل.

هبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق

كما تنشط رياح سطحية مثيرة للأتربة والرمال الغبار على مناطق الحدود الشمالية والجوف وحائل والقصيم والرياض، والمنطقة الشرقية، مع سماء غائمة لكنها تكون جزئيًا على أجزاء من تلك المناطق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *