التخطي إلى المحتوى
شروط قبول المشاريع في برنامج ريف أهدافه
شروط قبول المشاريع في برنامج ريف وأهدافه

يعتبر برنامج ريف من أشهر برامج الدعم في المملكة العربية السعودية، ويهدف إلى تقديم الدعم المالي للأسر المنتجة، لتحقيق مستوى معيشي أفضل في ظل ارتفاع الأسعار التي تشهدها المملكة العربية السعودية في الساعات القليلة الماضية، كما كشف برنامج ريف أنه تم إلغاء المشاريع المقبولة في الأصل من البرنامج إلى الاتحادات الشريكة حسب المناطق، بشرط أن تتواصل الجمعية مع المتقدمين للتحقق من المشاريع.

برنامج ريف

يعد برنامج ريف هو برنامج حكومي مخصص لدعم المزارعين وأسرهم الريفية المنتجة، وفقًا لنتائج الأهلية، بحيث يتم دعم المستفيدين شهريًا من الأسر المنتجة بنسبة 10 ٪ من رأس المال المسجل في البيانات المقدمة، ولا يتجاوز إجمالي الدعم للمستخدم قيمة رأس المال للمشروع، بحيث يصل الحد الأقصى نحو 54 ألف ريال سنويًا.

أهداف برنامج ريف

ذكرت وزارة البيئة والمياه والزراعة في وقت سابق أن برنامج ريف يهدف إلى تحسين القطاع الزراعي الريفي، ورفع المستوى المعيشي لصغار المزارعين، وتحسين أنماط الحياة، وزيادة الكفاءة والإنتاجية، بحيث تتلقى البوابة طلبات المستخدمين في مختلف القطاعات التي يستهدفها برنامج ريف، بما في ذلك خبراء تربية النحل والورود والمحاصيل البعلية ومنتجي البن العربي والفاكهة المعدة للدعم، بالإضافة إلى برامج التنمية للمزارعين المسجلين، يتم تقديم الدعم المالي المباشر للمزارعين المسجلين بعد النظر في طلباتهم.

شروط القبول في برنامج ريف

  • يجب أن يكون المتقدم من مواطني المملكة العربية السعودية أو لديه بطاقة تنقل.
  • يجب أن يكون المتقدم محترفًا في إحدى المهن الزراعية التي حددها البرنامج ويؤدي مهامه بشكل مستقل، كما ينبغي أن يكون المتقدم من سكان المنطقة الإدارية التي يشملها الدعم.
  • ينبغي ألا يقل عمر المتقدم عن واحد وعشرين عامًا.
  • يجب ألا يكون لدى المرشح وظيفة في القطاع العام أو الخاص.
  • ينبغي ألا يتجاوز إجمالي الدخل الشهري للمتقدم 6000 ريال سعودي.
  • يجب ألا يتجاوز إجمالي عدد برامج الدعم المالي المباشر المستفيدة ثلاثة برامج، ويجب ألا يتجاوز إجمالي برامج الدعم المباشر 54 ألف ريال سنويًا لكافة البرامج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *