التخطي إلى المحتوى
في حال الإصابة بالوباء.. قرار حاسم من الصحة عن موعد الحصول على الجرعة التنشيطية
وزارة الصحة السعودية

كشفت وزارة الصحة عن موعد الحصول على الجرعة التنشيطية في حال إصابة الفرد بفيروس كورونا بعد الحصول على الجرعتين الأولى والثانية، ونشرت الوزارة في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر، أن الفرد المصاب يمكن الحصول على الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا مباشرة بعد التعافي من الإصابة.

لا مانع من إعطاء لقاح فيروس كورونا للمرأة الحامل

وفي وقت سابق له كشف مركز الصحة رقم 937 التابع لوزارة الصحة والسكان، أن الدراسات والتوصيات العلمية الحديثة أثبتت أنه لا مانع من حصول المرأة الحامل على لقاح فيروس كورونا ، كما ذكر مركز الصحة أنه يمكن الحصول على الجرعة التنشيطية من اللقاح يمكن أخذها بعد تلقي الجرعة الثانية بـ3 أشهر، كما يمكن للبالغين الحصول عليها بعد 16 عاما على أن تحسب بالتاريخ الميلادي.

في حال الإصابة بالوباء.. قرار حاسم من الصحة عن موعد الحصول على الجرعة التنشيطية

تأثير لقاح كورونا على الوباء في السعودية

من جانبها استعرضت وزارة الصحة والسكان دور اللقاحات والإجراءات الاحترازية على الحد من انتشار فيروس كورونا، وتأثيرها الإيجابي على تراجع معدلات المرض الشديد والوفاة من الوباء.

وذكرت الوزارة في انفوجراف أنه خلال الموجة الأولى من الجائحة فإن الفترة من أبريل إلى نهاية نوفمبر 2022، فقد أوضحت المؤشرات على تسجيل  267 حالة وفاة لكل 100 ألف حالة إصابة بالفيروس، على الرغم من الإجراءات الاحترازية والتي تمثلت في لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي وعدم المصافحة.

تراجع معدل الإصابات بالوباء التاجي

أما الموجة الثانية فقد تراجع معدل الإصابات بالوباء التاجي بعد الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا، إذ انخفض معدل الوفيات وصل إلى 99 حالة وفاة لكل 100 ألف إصابة، أما اليوم فقد وصل معدل الوفيات إلى صفر وفيات جراء توسع المملكة في الحصول على جرعات كورونا، وأدى الأمر إلى تراجع الإصابات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *