التخطي إلى المحتوى
الحج تحسم موقف دخول الأطفال الأقل من 5 سنوات المسجد الحرام.. شرط هام
الحج تحسم موقف دخول الأطفال الأقل من 5 سنوات المسجد الحرام

كشفت وزارة الحج والعمرة عن موقف دخول الأطفال الأقل من 5 سنوات إلى المسجد الحرام، وأكدت وزارة الحج والعمرة أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات يسمح لهم بدخول المسجد الحرام من أجل الصلاة فيه مع ذويهم، مضيفًا أنه غير مسموح لهم بالدخول من أجل تأدية العمرة.

الفئات العمرية لإصدار تصاريح العمرة

أوضحت وزارة الحج والعمرة أن الحد الأدنى للفئات العمرية للحصول على تصريح العمرة من خلال تطبيق اعتمرنا هو 5 سنوات، لكن كشفت الوزارة أن شرط هام يجب أن يتوفر في الأطفال وهو عدم إصابتهم بفيروس كورونا أو مخالطتهم لشخص مصاب بالفيروس.

الحج تحسم موقف دخول الأطفال الأقل من 5 سنوات المسجد الحرام
الحج تحسم موقف دخول الأطفال الأقل من 5 سنوات المسجد الحرام

 

وفي وقت سابق لها كشفت وزارة الحج والعمرة عن السماح بتأدية الصلوات في الحرمين الشريفين وزيارة قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم، بدون الحاجة إلى إصدار تصاريح، مع اقتصار التصاريح على تأدية العمرة والصلاة في الروضة الشريفة.

السعودية تسمح لحاملي تأشيرة شنغن لدخول المملكة للعمرة

وكانت المملكة العربية السعودية، أعلنت في وقت سابق لها السماح لجميع الأشخاص الذين يحملون فيزا شنغن سارية بأداء العمرة بدون الحاجة في الحصول على تأشيرة المملكة العربية السعودية مسبقًا، وتم اتخاذ هذا القرار بعد أسبوع واحد بعد قرار السعودية بإعادة نظام تأشيرة شنغن، وهو ما يعني أن الذين يحملون تأشيرة شنغن سارية يمكنهم الحصول على تأشيرة سياحة عند وصولهم إلى المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *