التخطي إلى المحتوى
أنسب مواعيد تناول أدوية الضغط والسكر والكوليسترول في رمضان.. الصحة ترد

كشفت وزارة الصحة عن دليل إرشادي يبين الأوقات الصحيحة، لتناول الأدوية في شهر رمضان، وخاصة مع تغيير العادات اليومية في شهر رمضان الكريم، وحدد الدليل أنسب مواعيد تناول أدوية الضغط والسكروالكوليسترول، المعدة، الجهاز الهضمي، الربو، بالإضافة إلى المضادات الحيوية والفيتامينات وأدوية العين.

آلية تناول مختلف الأدوية طبقًا ومواعيد الإفطار والسحور

وخلال أيام قليلة يستقبل المواطنين شهر رمضان الكريم، ويعتاد بعض المرضى على صيام الشهر الكريم، لكنهم يقعون في حيرة من أمرهم حول مواعيد حصولهم على الأدوية اللازمة خاصة أنها تأتي في فترة الصيام.

وأعلنت وزارة الصحة آلية تناول جميع الأدوية على أن تتوافق مع مواعيد الافطار والسحور، وذلك باستثناء الفيتامينات التي أكد دليل وزارة الصحة إمكانية تناول هذه الأدوية في أى وقت بين الوجبتين يمكن مطالعة دليل وزارة الصحة من خلال الرابط التالي.

أنسب مواعيد تناول أدوية الضغط والسكر والكوليسترول.. الصحة ترد

فوائد الصيام

ويحمل الصيام العديد من الفوائد والمميزات الصحية الهامة بعيدًا عن الامتناع عن الأكل والشرب، فهو يعمل على خفض مستوى الدهون والكوليسترول، كما يعطي فرصة الكبد من التخلص من السموم، كما ذهبت بعض الدراسات إلى أن الصيام يهيئ الدماغ ليكون أكثر قدرة على تحمل الإجهاد والتأقلم مع التغيير، كما يمكن أن يحسن المزاج والذاكرة والقدرة على التعلم، وذلك بخلاف ما يظنه كثيرون.

ضرورة الالتزام بالوجبات الصحية غير الدسمة

ويمكن للصائم الاستمتاع بالعديد من الفوائد الصحية في حال التزام بتناول وجبات صحية غير دسمة، مع تفادي الدهون مع ضرورة الابتعاد عن تناول الإفراط في الحلوى والوجبات والعصائر المصنعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *