التخطي إلى المحتوى
رياح مثيرة للرمال والأتربة.. منخفض جوي بارد يضرب مناطق متفرقة في السعودية
مع رياح مثيرة للرمال والأتربة.. منخفض جوي بارد يضرب مناطق متفرقة في السعودية

قال عبد الله المسند أستاذ المناخ بجامعة القصيم “سابقًا” ومؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية إن المملكة العربية السعودية تعرضت لمنخفض جوي بارد، على أن تستمر الكتلة الهوائية حتى منتصف الأسبوع المقبل تقريبًا.

عبد الله المسند يكشف حالة الطقس

وفي منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة” تويتر”، أوضح أن النصف الشمالي من السعودية، سجل درجات حرارة أقل من المعدل السنوي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وتوقع أن تنشط الرياح السطحية الشمالية الشرقية، وتثير بعض الغبار على أجزاء من الشرقية والرياض والقصيم”.

مع رياح مثيرة للرمال والأتربة.. منخفض جوي بارد يضرب مناطق متفرقة في السعودية

حالة الطقس في السعودية

من جانبه كشف المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس، لتكون رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة، تشمل تأثيراتها تدني في مدى الرؤية، وأوضح المركز أن أكثر المناطق المتضررة هي كل من المدينة النورة، ومحافظات الحناكية والمهد ووادي الفرع ، على أن تستمر حتى الساعة الـ ٦ عصرا.

كما توقع المركز استمرار تراجع درجات الحرارة على كافة الأنحاء على أن يصاحبها رياح مثيرة للرمال والأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق متفرقة من بتوك، والمدينة المنورة ومكة المكرمة، خاصة المناطق الساحلية، بالإضافة إلى مناطق القصيم والرياض والشرقية، على أن تمتد إلى أجزاء من منطقة نجران.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *