التخطي إلى المحتوى
المدارس الحكومية والأهلية.. تعليم الرياض تحدد موعد اليوم الدراسي في شهر رمضان
المدارس الحكومية والأهلية.. تعليم الرياض تحدد موعد اليوم الدراسي في شهر رمضان

كشف المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي، مواعيد وتوقيت دراسة الفصل الدراسي الثالث من العام الحالي في شهر رمضان الكريم على أن تسرى التوقيتات على جميع المدارس الحكومية والأهلية لمختلف المراحل التعليمية بتعليم الرياض والمحافظات التابعة لها.

اعتماد مواقيت الدراسة في رمضان بمنطقة الرياض

وكشف حمد بن ناصر الوهيبي عن مواعيد الدراسة في شهر رمضان إذ أنها تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحًا في مدارس تعليم الرياض، كما وجّه باعتماد بدء اليوم الدراسي لمدارس التعليم المستمر”تعليم الكبار” لجميع المراحل التعليمية في المنطقة على أن يبدأ اليوم الدراسي في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

التعليم السعودي تنفي إلغاء الدراسة في رمضان وتعلن عن تصويت للمواعيد الجديدة
المدارس الحكومية والأهلية.. تعليم الرياض تحدد موعد اليوم الدراسي في شهر رمضان

مراعاة مصلحة الأسر وأولياء الأمور

من جانبه كشف المتحدث باسم تعليم الرياض علي الغامدي أنه جرى تحديد مواعيد الدراسة في شهر رمضان طبقًا للصلاحيات الممنوحة لإدارة التعليم وفقًا للنظام المرن، وذلك بعد التنسيق مع إدارة مرور منطقة الرياض، من أجل ضمان انسياب حركة المرور والبعد عن الزحام.

ضوابط عند مراعاة اليوم الدراسي

ولفت المتحدث باسم تعليم الرياض علي الغامدي أن توقيت الدراسة في شهر رمضان راعت مصلحة الأسرة وأولياء الأمور في تسهيل ذهاب وعودة أبنائهم من مدارسهم، من أجل رفع الضرر عنهم  ومنعًا لتضارب الوقت، وأشار الغامدي إلى أنه تم تحديد مدة الحصة الدراسية بـ35 دقيقة، وينتهي اليوم الدراسي بحسب الجدول الدراسي لكل صف ومرحلة دراسية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *