التخطي إلى المحتوى
الأرصاد السعودية| تحذير شديد اللهجة إلى سكان هذه المناطق بشأن حالة الطقس
إليكم الملابس المناسبة.. تحذير شديد اللهجة إلى سكان هذه المناطق في السعودية من الطقس

وجه عبدالعزيز الحصيني، الباحث في الطقس والمناخ، تحذير شديد اللهجة إلى المواطنين من تخفيف الملابس في الأماكن المفتوحة ليلًا في المناطق السعودية، وفي بيان له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة”تويتر”، حدد الحصيني أبرز المناطق المتضررة من تراجع الحرارة، وهبوب رياح وهي التي تأتي على النحو التالي.

تحذير لسكان هذه المناطق من البرودة ليلًا

ودعا الباحث في الطقس والمناخ إلى عدم تخفيف الملابس والاحتياط والحذر خاصة خارج المدن، ويمكن ارتداء ملابس شتوية خفيفة على المدينة والرياض، والقصيم، والشرقية، ونجران، والمرتفعات، ثم ارتداء ملابس شتوية متوسطة الشمالية تبوك والجوف وحائل، وأوضح الحصيني أنه يمكن ارتداء ملابس خريفية ليلا في السواحل الغربية لمنطقة مكة.

إليكم الملابس المناسبة.. تحذير شديد اللهجة إلى سكان هذه المناطق في السعودية من الطقس

تنبيهات حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة

من جانبه وجه المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر عدة تنبيهات حول حالة الطقس في الساعات المقبلة في كل من المدينة المنورة، وحائل والشرقية وكل من الشمالية ومنطقة الجوف ومنطقة مكة المكرمة ومنطقة الرياض وتبوك وعسير.

وتوقع أن تشهد مدينة المنورة هبوب رياح نشطة محملة بالأتربة مع تدني الرؤية الأفقية وارتفاع للأمواج، وتشمل الحالة الرايس وينبع، تستمر الموجة حتى مساء الجمعة.

هبوب رياح وتدن في الرؤية الأفقية

وتوقع المركز هبوب رياح نشطة وأتربة مثارة مع تدن الرؤية الأفقية وتشمل الحالة الأفلاج والسليل وليلى ووادي الدواسر، وتستمر حتى مساء الجمعة، كما يستمر هبوب رياح محملة بالأتربة والرمال على الخرج والدرعية والدلم والعاصمة الرياض وضرما والمزاحمية حتى الساعة العاشرة صباحًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *