التخطي إلى المحتوى
استثناء حالة واحدة.. الموارد البشرية تحذر من زيادة العمالة المنزلية على استحقاق معاش الضمان
سياسات المعاش الجديدة

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تأثير زيادة العمالة المنزلية على استحقاق معاش الضمان، إذ أنه في حال وجود أكثر من 3 عمالة منزلية، أو أكثر يؤثر على استحقاق معاش الضمان الاجتماعي المطور، مع استثناء حالة واحدة طبية.

الموارد  تحذر من زيادة العمالة المنزلية على استحقاق معاش الضمان

ووجه أحد المواطنين سؤالًا حول هل العامل إذا أعطيته تأشيرة خروج نهائي، لكنه لا يزال موجود في أبشر هل يؤثر على الضمان الاجتماعي المطور، وأوضح أحد المواطنين أنه على اسمه 4 عمالة منزلية وتم تسوية خروج عاملين بشكل نهائي.

وأوضح حساب العناية بالعملاء التابع للموارد البشرية في منشور لها عبر تويتر أنه في حال وجود 3 عمالة منزلية أو أكثر لأسرة على استحقاق المعاش، على أن يتم استثناء العمالة المنزلية الطبية.

التفاصيل كاملة.. شروط استحقاق معاش الضمان الاجتماعي للشباب والفئات المستفيدة
استثناء حالة واحدة.. الموارد البشرية تحذر من زيادة العمالة المنزلية على استحقاق معاش الضمان

التسجيل في النسخة الجديدة ضرورة

وفي وقت سابق لها دعت وزارة الموارد البشرية المستفيدين إلى ضرورة إعادة  التسجيل في النظام الجديد،عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، مع تقديم المعلومات الكاملة في الملف الموحد لجميع أفراد الأسرة في نفس المسكن مع المستفيد الحالي، ولفتت إلى أن عملية إعادة التسجيل في النظام الجديد متاح لمدة 6 أشهر كحد أقصى من تاريخ الإطلاق.

ما الفرق بين النظام السابق والمطور؟

يعمل نظام الاجتماعي المطور على مساعدة الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع بغض النظر عن التصنيف السابق للحالة الاجتماعية، بغض النظر عن التصنيف السابق للحالة الاجتماعية، ويعمل النظام الحالي على وصول المعاش إلى مستحقيه ومساعدتهم لتحقيق الاستقلال المالي ودعم التحول من أفراد محتاجين إلى أفراد منتجين في المجتمع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *