التخطي إلى المحتوى
زيرو حرارة.. تقلبات جوية وطقس شديد البرودة في السعودية حتى نهاية الأسبوع
زيرو حرارة.. تقلبات جوية وطقس شديد البرودة في السعودية حتى نهاية الأسبوع

توقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تتعرض البلاد إلى موجة برد شديدة على كافة الأنحاء في المملكة العربية السعودية، لكنها تكون مصحوبة برياح وغبار بداية من غدًا الثلاثاء على أن تتسع لتشمل كافة المناطق حتى يوم الخميس المقبل.

موجة برد شديدة مصحوبة بنشاط للرياح تضرب السعودية

ومن المتوقع أن تتعرض أجزاء واسعة في المملكة العربية السعودية إلى موجة برد شديدة بداية من غدًا الثلاثاء لتتسع نهاية الأسبوع الحالي، على أن تشمل معظم المناطق، على أن تكون مصحوبة بنشاط رياح مثيرة ومحملة بالأتربة في عدد من المناطق.

زيرو حرارة.. تقلبات جوية وطقس شديد البرودة في السعودية حتى نهاية الأسبوع

موعد تراجع الحرارة على كافة الأنحاء

ومن المتوقع أن تتراجع درجات الحرارة بداية من الثلاثاء، جراء تراكم كتل هوائية باردة عبر بلاد الشام إلى شمال المملكة، على أن تتأثر بها عدد من مناطق الجوف والحدود الشمالية وتبوك، على أن تتسع الكتلة الهوائية الباردة يوم الأربعاء، حسبما ذكر”طقس العرب”، وتوقع أن تستمر درجات الحرارة في التراجع لتشمل أجزاء واسعة من شرق، ووسط المملكة، والشريط الساحلي للبحر الأحمر.

 درجات الحرارة الصغرى المتوقعة

من المتوقع أن تسجل درجة حرارة صفر في شمال المملكة، مع احتمال تكون صقيع، في هذه المناطق، مع هبوب رياح شمالية شرقية يوم الأربعاء المقبل، وربما تتجاوز سرعتها نحو 60 كلم في الساعة على بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل موجات غبارية على أجزاء من شرق ووسط وجنوب المملكة.

ومن المتوقع أن تسيطر كتل باردة يوم الخميس المقبل على كافة أنحاء المملكة، بحيث تكون درجة الحرارة أقل من معدلها الطبيعي على أن تنشط رياح شرقية وجنوب الرياض وصولًا إلى جنوب المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *