التخطي إلى المحتوى
هل للزوجة الأجنبية الحق في الاستفادة من دعم حساب المواطن؟
هل للزوجة الأجنبية الحق في الاستفادة من دعم حساب المواطن؟

برنامج حساب المواطن يجيب على سؤال هل للزوجة الأجنبية الحق في الاستفادة من دعم حساب المواطن؟ حيث يعتبر دعم حساب المواطن من ضمن البرامج الحكومية التي دشنتها الحكومة السعودية من أجل مساعدة الفئات الأكثر احتياجًا أو استحقاقًا والتي من ضمنها الأسر ذات الدخل المنخفض والدخل المتوسط والأسر التي تعاني من الكثير من التوسعات الاقتصادية، وهذا الدعم يقدم إليهم كل شهر حيث يساهم في الارتقاء بمستواهم المعيشي وتلبية احتياجاتهم الأساسية من مأكل ومشرب ومسكن، والآن عبر هذا المقال سنوافيكم الإجابة على هذا السؤال الذي ازداد السؤل عليه خلال الفترة الحالية.

هل للزوجة الأجنبية الحق في الاستفادة من دعم حساب المواطن؟

ونظرًا لانتشار سؤال هل للزوجة الأجنبية الحق في الاستفادة من دعم حساب المواطن؟  على المواقع البحثية ومواقع التواصل الاجتماعي؛ فقد قام اليوم برنامج حساب المواطن بالإعلان عن إجابته بشكل صريح وواضح، حيث نوه برنامج حساب المواطن بأن الزوجة الأجنبية يمكنها الاستفادة من الدعم من خلال إضافتها كتابع إلى زوجها، وقد جاءت هذه الإجابة بعد أن استفسرت أحد المغردات على موقع التواصل الاجتماعي “هل الزوجة الأجنبية تستحق دعم حساب المواطن؟ وكم تستحق من الدعم؟”.

هل تستفيد الزوجه الاجنبيه من حساب المواطن 1443 كم مبلغ الدعم

وقد كان الرد من الحساب الرسمي التابع لحساب المواطن وهو “خدمة المستفيدين”، بقوله: “أهلا بك، بإمكان الزوجة الأجنبية الاستفادة من البرنامج عن طريق إضافتها كتابع مع الزوج”، منوهًا أن الدعم يتم توجيهه إل المستحق أو المستفيد الأساسي ألا وهو رب الأسرة، وفي صدد آخر فقد صر برنامج حساب المواطن بأن إجمالي دعم حساب المواطن وصل حتى 114 مليار ريال سعودي منذ موعد انطلاقه وحتى الدفعة الاثنين والخمسين من شهر مارس الحالي لعام 2022.

شروط استحقاق دعم حساب المواطن

وبعدما تعرفنا على إجابة هل للزوجة الأجنبية الحق في الاستفادة من دعم حساب المواطن؟ الذي أجاب عنه الحساب الرسمي التابع لبرنامج حساب المواطن، فنود التنويه بأن هناك شروط لازمة للاستحقاق الدعم من حساب المواطن ألا وهو :

  • ينبغي أن يكون المتقدم للحصول على الدعم من أصل وجنسية سعودية على ان يستثنى من ذلك:
    • الابن والابنة من الزوج أو المواطنة أو الزوجة التي تحمل جنسية غير سعودية.
    • الحاملين لبطاقات التنقل.
  • يجب أن يقيم المستحق بصورة دائمة بالمملكة السعودية بحيث ألا تتجاوز فترة إقامته خارج السعودية عن 90 يوم أثناء 12 شهر الماضية.
  • ويشترط كذلك عدم تواجد المستحق لدى أي من السجون أو دور الإيواء.
  • لابد من مطابقة البيانات التي تقدم بها المواطن مع البيانات المتواجدة لدى الجهات ذات العلاقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *