التخطي إلى المحتوى
أهم المعالم السياحية في العاصمة  السعودية  الرياض
أهم المعالم السياحية في الرياض

 لكل مواطني المملكة العربية السعودية والمقيمين داخلها من الجاليات الأجنبية والعاملين بها الراغبين في قضاء إجازة سعيدة داخل المملكة بعيدًا عن مشاق السفر  للخارج وصعوبة الحصول على التأشيرات وإجراء الحجوزات،  حيث يوجد بالسعودية  وبالأخص داخل العاصمة الرياض أماكن سياحية  من أجمل ما يمكن، وأخرى ترفيهية لقضاء إجازات وعطلات قصيرة تحت طويلة للترويح والترفيه عن النفس والتخلص من الروتين اليومي للعمل والدوام، وتتعدد تلك الأماكن السياحية باختلاف أنواعها سواء كانت تعليمية أو ثقافية أو ترفيهية، كما توجد أماكن ومتنزهات للترفيهية أيضًا تعد فرصة مناسبة لقضاء وقت ممتع سواء للكبار أو الصغار وجميع الفئات من المواطنين أو المقيمين داخل المملكة.

أهم الأماكن والمعالم  السياحية داخل مدينة الرياض

تحتوي الخاصة الرياض على مجموعة من أفضل الأماكن السياحية داخل المملكة وهي ما يلي:

معلم برج المملكة 

معلم برج المملكة
معلم برج المملكة

يعد برج المملكة واحدًا من أهم الأماكن السياحية  داخل مدينة الرياض، ويوجد في منتصف المدينة، ويبلغ طوله ما يقارب من ٣٠٠ تقريبًا، ويشمل مركز للتسوق ومجموعة كبيرة من المطاعم والفنادق العالمية وبعض الشقق السكنية، وسوق تجاري ومطاعم بداخله يمكن التسوق والاستمتاع بها.

معلم  حديقة الحيوان 

حديقة الحيوان بالملز
حديقة الحيوان بالملز

تعتبر حديقة الحيوانات واحدة من الأماكن والمعالم السياحية للأفراد والعائلات لأنها تشمل  مجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية وتوجد في  حي الملز على طريق الأحساء، وتوجد في مكان متميز يوجد به كافة الخدمات والمرافق.

وادي حلفا

وادي حلفا
وادي حلفا

 يوجد وادي حيفا في منطقة  العارض،  وأقيم على مساحة تبلغ ١٢٠ كيلو متر مربع، وهى خالية من الملوثات وتعد من أكثر المعالم الصديقة للبيئة، وتعد وجهة سياحية للعائلات والأفراد للتنمية والترفيه والاستجمام، وتشمل مجموعة من المنتزهات ذات الطبيعية الجميلة.

حديقة المعالم

حديقة المعالم
حديقة المعالم،

هي من أهم المعالم الموجودة داخل مدينة الرياض وتعد من أشهر المعالم داخل السعودية،  أقيمت على مساحة ٢٥ ألف كيلو متر مربع، وموجودة على الطريق الدائري الشرقي داخل العاصمة الرياض. 

المتحف الوطني بالرياض

المتحف الوطني السعودي
المتحف الوطني السعودي

يعتبر من أكبر المتاحف الوطنية داخل السعودية، ويوجد في الجزء الشرقي من مركز الملك عبدالعزيز، ويقع في حي المربع وسط المدينة ويحتوي على ٣٧٠٠ قطعة أثرية.

معالم سياحية أخرى داخل الرياض

بالإضافة إلى تلك المعالم توجد العديد من المعالم الموجودة في مدينة الرياض التي يمكن الاستمتاع بها وقضاء وقت جميل وممتع، حيث يوجد بها ما يلي:

  • سد وادي نمار.
  • حديقة ووتر سبلاش بارك.
  • ملاهي سفوري لاند.
  • مدينة الثلج.
  • ملاهي الحكير لاند.
  • ونتر واندر لاند.
  • بوليفارد الرياض. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *