التخطي إلى المحتوى
تعداد السعودية 2022.. المملكة تنتهي من مرحلة تحديث العناوين وتستعد لمرحلة التعداد الفعلي
تعداد السعودية 2022

انتهت الهيئة العامة للإحصاء من أعمال تحديث العناوين للتعداد العام للساكن والمساكن 2022، والتي تسعى من خلالها الهيئة العامة للإحصاء لحصر جميع الوحدات السكنية سواء كانت المأهولة بالسكان أم غير مأهولة مشيرة إلى أنها استطاعت إنهاء تلك المرحلة والتي بدأتها في 23 جمادى الثانية والموافق 26 يناير الماضي.

حصر الوحدات السكنية في المملكة السعودية

وتابعت الهيئة العامة للإحصاء إلى أنها تسعى إلى حصر تلك الوحدات السكنية وترقيمها وربطا بهوية رب الأسرة، الأمر الذي يساهم في تجميع بيانات مواطني المملكة العربية السعودية، من حيث عدد الأسر وأفرادها ما يساهم في حصر أعداد سكان المملكة، ما يمثل خطة تسعى من خلالها الحكومة السعودية إلى الاستغلال الأمثل لموارد المملكة.

14 ألف باحث شاركوا في تعداد السعودية 2022

أوضحت الهيئة العامة للإحصاء إلى أنها دفعت بـ 14 ألف باحث ميداني الأمر الذي ساهم في إتمام مسألة حصر الوحدات السكنية المأهولة وغير المأهولة في وقت قصير إلى جانب شمولية التعداد وتغطيته لجميع الوحدات السكنية المأهولة وغير المأهولة استعدادا لمرحلة العد الفعلي والتي سوف تجريها الهيئة العامة للإحصاء لاحقا.

تعداد السعودية 2022

وأشادت الهيئة العامة للإحصاء على التعاون الذي أبداه جميع مواطني المملكة، موجهة الشكر لجميع أفراد المسح والإحصاء في مشروع التعداد، خاصة أنهم أتموا مهمتهم في وقت قياسي إلى جانب المهنية والاحترافية في التعامل مع المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، خاصة أنهم استطاعوا تطبيق جميع المعايير الدولية في التعداد مستخدمين أفضل التقنيات الحديثة في تنفيذ التعداد.
وفي السياق ذاته أعلنت الهيئة العامة للإحصاء على أنها سوف تبدأ تنفيذ مرحلة العد الفعلي لتعداد سكان المملكة السعودية 10 مايو المقبل، ويمكن لجميع سكان المملكة السعودية المشاركة في التعداد من استمارة التعداد والتي تتيح لأرباب الأسر ملء استمارة التعداد بشكل إلكتروني أو عن طريق زيارة الباحث الميداني للوحدات السكنية في المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *