التخطي إلى المحتوى
قرار هام من وزارة الحج عن إصدار تصاريح العمرة للأطفال أقل من 5 سنوات
قرار عاجل من الحج عن موعد انتهاء تأشيرة العمرة للقادمين من الخارج

كشفت وزارة الحج والعمرة، تفاصيل جديدة عن إصدار تصاريح العمرة عبر تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا، ولفتت وزارة الحج أن الحد الأدنى لأعمال الأطفال لإصدار التصاريح لهم هو 5 سنوات، بحسب الاشتراطات الصحية والاحترازية.

تطورات جديدة في تصريح العمرة للأطفال 5 سنوات

أوضحت وزارة الحج والعمرة أنه لا يسمح بدخول من هم دون أقل من 5 سنوات، ولفتت الوزارة إلى أن المتواجدين في السعودية قد حصل أطفالهم على لقاح كورونا بعمر خمس سنوات ولذلك بات بإمكانهم استخراج التصاريح اللازمة.

استخراج تصريح عمرة من تطبيق اعتمرنا بالخطوات للمستفيد والتابع 1442
قرار هام من وزارة الحج عن إصدار تصاريح العمرة للأطفال أقل من 5 سنوات

وفي وقت سابق أوضحت وزارة الحج أنه لا يشترط عمر معين للمعتمرين والزوار لدخول الحرمين الشريفين، لكن من الضروري أن تظهر حالة محصن في تطبيق توكلنا، يأتي ذلك بعدما أوضحت وزارة الصحة أن الفئات العمرية من 5 سنوات فما فوق يسمح لهم بتلقي لقاح كورونا، ومن الضروري منع من أقل من 5 سنوات من الحصول على لقاح كورونا.

تحديد فئتين فقط من غير السعوديين يسمح لهما بأداء الحج

وكانت وزارة الحج والعمرة حددت فئتين فقط من غير السعوديين، يسمح لهم بأداء مناسك فريضة الحج العام الجاري، ولفتت إلى أنه لا يسمح بأداء مناسك الحج لمن يحمل تأشيرة مخصصة، أو يقيم بإقامة نظامية داخل السعودية، وهو الأمر الذي يعنى عدم السماح لحاملي تأشيرة الزيارة أو تأشيرة الأعمال بالتقدم للحصول على تصريح لأداء مناسك الحج هذا العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *