التخطي إلى المحتوى
قرار عاجل من الصحة بشأن نشر أرقام حالات كورونا في المملكة
متحدث وزارة الصحة السعودية

أعلن الدكتور محمد عبد العالي المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، وقف نشر أرقام حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا المستجد، وهو الأسلوب الذي كان متبعا على مدى الشهور الماضية، وذلك بعد إعلان وقف إجراءات الخاصة بالجائحة من خلال وزارة الداخلية على أن يتم نشر الأرقام والنشرات فقط عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة.

وأضاف العبد العالي في مؤتمر صحفي لوزارة الصحة، أنه سيتم وفق نشر التحديثات اليومية والإعلان اليومي لحالات إصابات ووفيات فيروس كورونا وسيتحول من طريقته المعتادة إلى أن تكون البيانات متاحة من خلال الموقع الرسمي الذي تنشر فيه بيانات الجائحة في المملكة وذلك للخبراء والباحثين والمتخصصين.

الصحة السعودية تسجل حصيلة جديدة من إصابات ووفيات كورونا
قرار عاجل من الصحة بشأن نشر أرقام حالات كورونا في المملكة

تعليق وزير الصحة على رفع احترازات كورونا

وكان فهد الجلاجل وزير الصحة السعودية قد علق على رفع الإجراءات والضوابط الخاصة بكورونا، حيث قال إن المملكة واجهت الجائحة بشكل ناجح وتجاوزت أيضا متحور أوميكرون الأسرع انتشارا دون أن تضطر أن تغلق أي نشاط، وكتب الوزير خلال الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن “رفع الاحترازات يأتي كخطوة على مشارف انتهاء الجائحة؛ لنعود متقاربين بعد تباعد، وهذا بعد فضل الله نتيجة وعيكم بأهمية التحصين.. أدام الله علينا الصحة والأمان”.

وفي آخر تقرير لوزارة الصحة اليومي، أعلنت تسجيل نحو 317 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وتسجيل حالتي وفاة، كما تضمن البيان تعافي نحو 668 ليصل عدد إجمالي المتعافين إلى 727,544.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت السبت عن إيقاف العمل بإجراءات كورونا في المملكة وذلك بعد متابعة الموقف الوبائي، حيث ألغت الحجر الصحي المؤسسي والمنزلي وألغت شرط تقديم شهادة البي سي آر بنتيجة سلبية لدخول المملكة إضافة إلى إلغاء التباعد الاجتماعي بين المصلين في الحرم المكي والحرم المدني وفي الجوامع والمساجد وغيرها من القرارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *