التخطي إلى المحتوى
الربيع بدأ في المملكة.. الأرصاد تكشف موعد انتهاء الغبار والموجة المطرية المقبلة
الغبار في السعودية

كشف المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية من خلال متحدثه الرسمي حسين القطحاني، موعد انتهاء الموجة المطرية المقلبة وحالة الغبار التي تتعرض لها مناطق المملكة، حيث أكد أن فصل الشتاء انتهي من الناحية الأرصادية في المملكة، وأن فصل الربيع بدأ والذي يشهد تقلبات متسارعة في الظواهر الجوية.

وقال المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، في تصريحات لقناة روتانا مساءا الأحد أن “أجواء المملكة دخلت فصل الربيع، وهو مرحلة انتقالية؛ حيث تشهد تقلبات متسارعة بين رياح نشطة مثيرة للأتربة، وتذبذب في درجات الحرارة، بالإضافة لفرصة هطول الأمطار على بعض المناطق”، مشيرا إلى أن المركز الوطني للأرصاد يتوقع أن تستمر الحالات التي تشهدها المنطقة حتى يوم الثلاثاء المقبل ومن المتوقع أن يتلقى المركز تقارير إضافية في هذه الحالة.

الربيع بدأ في المملكة.. الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة المطرية المقبلة

وأضاف القحطاني في تصريحاته: “فصل الشتاء انتهى في السعودية أرصادياً، ونحن الآن في فصل الربيع، متوقع سقوط أمطار نهاية مارس وبداية أبريل على هذه المناطق، وفصل الصيف يبدأ أرصادياً 1 يوليو وفلكيا 20 يوليو، ودرجات الحرارة تبدأ بالارتفاع نهاية أبريل، والنعيرية سجلت الصيف الماضي 53 درجة في الظل.. وتقرير منظمة الأرصاد العالمية أشار إلى أن بعض المدن العربية لو استمر بها معدل الارتفاع ستكون غير قابلة للحياة”.

وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع أن تضرب عاصفة رملية أخري مناطق من المملكة يوم الأربعاء المقبل وتؤثر في أجزاء من منطقة مكة المكرمة وعلى مناطق من تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل وقدم تمتد إلى أجزاء من القصيم والشرقية والرياض والمدينة المنورة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *