التخطي إلى المحتوى
الأرصاد: عاصفة رملية تضرب العديد من المناطق في هذا الموعد
عاصفة رملية

أعلن المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، عن تعرض العديد من المناطق إلى عاصفة رملية يوم الأربعاء المقبل التاسع من شهر مارس، حيث تتأثر بها العديد من المناطق وأجزاء من مكة المكرمة إضافة إلى مناطق الجوف والحدود الشمالية للمملكة وحائل والجوف وقد يصل تأثيرها إلى أجزاء من مناطق المدينة المنورة والشرقية والقصيم والعاصمة الرياض.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن تستمر التقلبات الجوية التي تتعرض لها المناطق المملكة حتى غدا الثلاثاء الثامن من مارس الجاري.

الأرصاد: عاصفة رملية تضرب العديد من المناطق في هذا الموعد

موعد انتهاء الغبار والموجة المطرية

وكان المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني قد أعلن أن فصل الشتاء قد انتهى في المملكة من الناحية الأرصادية وبدأ فصل الربيع والذي يتسم بتلقبات في الظواهر الجوية بشكل متسارع، حيث قال في تصريحات صحفية لقناة روتانا الأحد أن “أجواء المملكة دخلت فصل الربيع، وهو مرحلة انتقالية؛ حيث تشهد تقلبات متسارعة بين رياح نشطة مثيرة للأتربة، وتذبذب في درجات الحرارة، بالإضافة لفرصة هطول الأمطار على بعض المناطق”.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تستمر الغبار في المملكة حتى الثلاثاء المقبل الثامن من مارس، مضيفا “فصل الشتاء انتهى في السعودية أرصادياً، ونحن الآن في فصل الربيع، متوقع سقوط أمطار نهاية مارس وبداية أبريل على هذه المناطق، وفصل الصيف يبدأ أرصادياً 1 يوليو وفلكيا 20 يوليو، ودرجات الحرارة تبدأ بالارتفاع نهاية أبريل، والنعيرية سجلت الصيف الماضي 53 درجة في الظل.. وتقرير منظمة الأرصاد العالمية أشار إلى أن بعض المدن العربية لو استمر بها معدل الارتفاع ستكون غير قابلة للحياة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *