التخطي إلى المحتوى
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توضح خطوات تعديل السجل التجاري
خطوات تعديل السجل التجاري

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن خطوات تعديل السجل التجاري من خلال صفحتها الرسمية المتاحة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فوزارة الموارد البشرية تعتبر من أهم الوزارات بالمملكة العربية السعودية، حيث تهدف هذه الوزارة إلى الإشراف على شؤون كلاً من العمل والعمال إلى جانب تنظيمها لدى الوزارات والمصالح الحكومية والأجهزة ذات الشخصية المعنوية بالمملكة، ويتولى رئاسة هذه الوزارة المهندس أحمد بن سلمان الراجحي، والآن سنتعرف من خلال هذا المقال على الخطوات اللازمة لتعديل السجل التجاري.

وزارة الموارد البشرية توضح خطوات تعديل السجل التجاري

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالكشف عن خطوات تعديل السجل التجاري، حيث أشارت صفحة خدمة العملاء التابعة لها أنه بعد إجراء تحديث السجل التجاري لدى وزارة التجارة في السعودية، فينبغي على الفرد القيام 4 خطوات من أجل استكمال عملية التسجيل، وإليكم الخطوات:

التجارة: تعديل السجل التجاري للشركات أصبح الكترونياً

  • قم بزيارة الموقع الإلكترونية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • عليك النقر على تبويب خدمات وزارة الموارد البشرية.
  • انقر على اختيار خدمة تقديم طلب تحديث بيانات التراخيص.
  • اضغط على عمل تحديث لبيانات السجل التجاري.
  • وبعدها سيتم التقديم على طلب من أجل تغيير نشاط المنشأة.

ونريد الإشارة بان الوزارة أجرت هذا التوضيح بعد أن تساءل أحد المستخدمين سؤال يتمثل في «في حالة تعديل نشاط تجاري للسجل، هل يتعدل مباشرة لديكم في وزارة العمل؟».

ضوابط نقل ملكية منشأة بنفس السجل التجاري

وقد قامت الوزارة بتسليط الضوء على الضوابط اللازمة لنقل ملكية منشأة بنفس السجل التجاري، وأشارت الوزارة بأنه سيتم إجراء عملية مراجعة لمكتب العمل في تلك الحالة، وذلك قبل إجراء عملية تحويل ملف المالك السابق لتحت الإجراء، ثم يتم فتح ملف خاص بالمالك الجديد.

وبعدها تنقل العمالة بشكل تلقائي، ونريد الإشارة بأن هذه الإجابة جاءت أثناء رد الحساب التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على سؤال من قبل أحد المواطنين يفيد «ما هي الطلبات المطلوبة في حال كان السجل نقل ملكية تحت الإجراء؛ لتقديمها لمكتب العمل لكمال النقل؟».

 تعديل السجل التجاري

وفي هذه الصدد تساءل أحد المواطنين من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي قال فيه أجريت تحويلًا للسجل التجاري من شركة إلى مؤسسة وانتهت كل الإجراءات وتم تحديث وربط كل الجهات، ولم يتم التعديل في وزارة العمل بالرغم من محاولاته لإجراء عملية تحديث التراخيص ومحاولاته لتعديل البيانات.

وكان الرد بأنه إذا تم إجراء تعديل للسجل التجاري من الوزرة؛ فيمكن للمستفيد أن يراجع مكتب العمل من أجل تحويل الملف لتحت الإجراء كي يتمكن من فتح ملف منشأة يحمل البيانات الجديدة من خلال الخدمات الإلكترونية وبعدها يتم نقل العمالية بصورة تلقائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *