التخطي إلى المحتوى
الأحوال المدنية توضح خطوات تعديل أخطاء بيانات بطاقة الهوية
خطوات تعديل أخطاء بيانات بطاقة الهوية

كشفت الوكالة التابعة لوزارة الداخلية للأحوال المدنية بالسعودية عن خطوات تعديل أخطاء بيانات بطاقة الهوية الوطنية، فهناك الكثير من المواطنين الذين يحملون جنسيات سعودية يرغبون في تعديل بيان ما لدى بطاقة الهوية الوطنية التي يحملونها، وهي تعتبر من ضمن التصاريح التي يجب أن تتواجد مع المواطن دائمًا بصورة خاصة مقارنةً بباقي المستندات ويشترط كذلك أن تكون كافة البيانات الموضحة بها سليمة وصحيحة، لذا سنتعرف عبر المقال على الطريقة اللازمة لتعديل أخطاء بيانات الهوية الوطنية بالمملكة السعودية.

الأحوال المدنية توضح خطوات تعديل أخطاء بيانات بطاقة الهوية

صرحت هيئة الأحوال المدنية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن خطوات تعديل أخطاء بيانات بطاقة الهوية، وذلك بعد أن تساءل أحد المستخدمين أو المستفيدين بأنه عمره في بطاقة الهوية الوطنية يزداد سنتين، وهو يرغب في تعديله، ثم تساءل عن الخطوات اللازمة لتغيير عمره في البطاقة.

«الأحوال المدنية» تحدد موعد تغيير الصورة الشخصية ببطاقة الهوية الوطنية

وعلى الفور أجاب الحساب الرسمي التابع لهيئة الأحوال المدنية بأنه يجب مراجعة المكتب الأقرب إلى مكان سكنك من أجل إجراء عملية التعديل، كما أعلنت بأنه لابد من تجهيز مستند يستدل منه على ثبوت بياناتك بصورة صحيحة.

هل تجديد الهوية يستلزم تجهيز متطلبات؟

وبعدما تعرفنا على تفاصيل خطوات تعديل أخطاء بيانات بطاقة الهوية، فقد رغب الكثير في الإجابة على هذا السؤال هل تجديد الهوية يستلزم تجهيز متطلبات؟، وعلى الفور اجابت الهيئة بالنفي، حيث قالت بأنه لا يوجد أي متطلبات لازمة لتجديد طاقة الهوية الوطنية.

حيث صرح الحساب الرسمي التابع للأحوال المدنية من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر  “في حال كان الطلب تجديد بطاقة الهوية الوطنية لا يلزم إحضار متطلبات” ، وذلك عد سؤال أحد المستخدمين ما هي المتطلبات والمستندات اللازمة لتجديد بطاقة الهوية الوطنية.

خطوات استخراج هوية لصغار السن

وقبل أيام قامت الأحوال المدنية بالإعلان عن خطوات استخراج هوية لصغار السن، وعليه صرح الحساب الرسمي التابع لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأنه إذا كان عمر الفرد المتقدم يتراوح بين العاشرة والخامسة عشرة عامًا، فينبغي أن يقوم في بداية الأمر بحجز موعد.

على أن يتبعه توافر كل المستندات اللازمة لإصدار بطاقة هوية، ومن ضمن الشروط التي يجب توافرها وجود كلاً من الاب والأم، وقد جاء هذا التصريح بعد أن سأل أحد المواطنين عبر موقع تويتر عن «بخصوص بنت عمرها 14 سنة، كيف تستخرج بطاقة هوية وطنية؟، وعليه قام الحساب بتوضيح الإجابة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *