التخطي إلى المحتوى
التعليم تكشف موقف المتغيبين عن حضور امتحانات الفصل الدراسي الثاني
المدارس السعودية

كشفت المتحدثة باسم وزارة التعليم العام ابتسام الشهري، موقف المتغيبين، عن حضور امتحانات الفصل الدراسي الثاني حضوريًا، من الطلاب والطالبات سواء تعذر الحضور لمرض أو ظرف طارئ خارج عن إدارته، يأتي ذلك بعدما اعتمدت المملكة العربية السعودية نظام الاختبارات السنوية لمدة 3 فصول.

التعليم توضح موقف من يتعذر عليه أداء الاختبار

ولفتت المتحدثة باسم وزارة التعليم العام ابتسام الشهري، إلى أنه من تعذر عليه حضور الامتحانات تحريرية لمرض أو غيره من الظروف التي تخرج عن إرادة الطالب، فإنه يتم إعادة جدولة اختبار آخر حضوري له مع بداية الفصل الدراسي الثالث، جدير بالذكر أن إدارات التعليم في مختلف المناطق ومحافظات المملكة أنهت استعداداتها للاختبارات التحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثاني حضوريًا، التي تنطلق بعد غد.

جدول امتحانات الثانوية العامة بالكويت
التعليم تكشف موقف المتغيبين عن حضور امتحانات الفصل الدراسي الثاني

التعليم تكشف آخر تطورات امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وأوضحت الإدارات أن الاختبارات التي تجري في المراحل الدراسية، سواء في مدارس التعليم العام الحكومي أو المدارس الأهلية والأجنبي، حيث تعد الأولى حضوريًا لجميع المراحل الابتدائية بعد ان تم تأديتها عن بُعد لمدة عامين دراسيين جراء الظروف التي فرضتها جائحة كورونا.

أوضحت الإدارة أن الحضورية الثانية لكل من المرحلة المتوسطة والثانوية، وذلك بعد نجاحها في اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول،وتسجيلها مؤشرات مميزة من حيث الاستعداد والأداء، والحفاظ على سلامة الطلبة والبيئة التعليمية.

وشددت الإدارات على حضور الطلبة للاختبارات التحريرية في المدارس، مع دعم مشاركة الأسر في عمليات التقويم والقياس للعام الدراسي، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لدخول الطلبة إلى الامتحانات، سواء من حيث تنظيم الدخول والخروج واستخدام الأدوات الخاصة بين الطلبة، والحفاظ على قواعد التباعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *