التخطي إلى المحتوى
استثناء القادمين من أوكرانيا إلى السعودية من إجراء فحص فيروس كورونا
استثناء إجراء فحص كورونا

أصدرت هيئة الطيران المدني العامة بالسعودية يوم الاثنين الماضي 28 فبراير قرار جديد بشأن جميع القادمين من دولة أوكرانيا وهو عدم الالتزام بإجراء فحص كورونا للأفراد القادمين من أوكرانيا وذلك لجميع هيئات الطيران الخاصة والعامة حتى يتمكن الأهالي من الاطمئنان على ذويهم في أسرع وقت ممكن، وفيما يلي نعرفكم على المزيد من التفاصيل بشأن استثناء القادمين من أوكرانيا من إجراء فحص PCR.

استثناء إجراء فحص فيروس كورونا للقادمين من أوكرانيا إلى السعودية

استثناء إجراء فحص كورونا

نظرًا للأوضاع الحالية التي تشهدها أوكرانيا وروسيا وتواجد حالة من عدم الاضطراب بين الدولتين فقد اهتمت السعودية بعودة أبنائها في أوكرانيا في أسرع وقت وبسلام لكي يعودوا إلى عائلاتهم ليطمئنوا عليهم، فقد قررت الحكومة السعودية متمثلةً في هيئة الطيران المدني السعودي بأن يتم إعفاء كافة القادمين من أوكرانيا من السعوديين ومرافقيهم من إجراء فحص فيروس كورونا.

وقد تم إعلام كافة شركات الطيران بالمملكة بشأن هذا القرار ولكن يجب على القادمين من أوكرانيا إلى السعودية في خلال ثمانية وأربعين ساعة بحد أقصى إجراء فحص فيروس كورونا بعد الدخول الى السعودية للتأكد من سلامتهم وخلوهم من العدوى وبدء هذا القرار منذ يوم الاثنين الثامن والعشرين من فبراير.

الالتزام بقرار هيئة الطيران المدني السعودي الجديد

كما وقد أوضحت هيئة الطيران على كافة الجهات التي لم تلتزم بالقرار الجديد من الحكومة السعودية فتعتبر مخالفة واضحة وصريحة للأوامر الحكومية السعودية وفي تلك الحالة تقوم الهيئة والحكومة باتخاذ كافة الإجراءات النظامية في حق المخالفين ويتم تحميلهم مسئولية عدم الالتزام بالقرار الجديد.

حيث تسعى السعودية إلى تسهيل سفر الأفراد السعوديين المتواجدين في أوكرانيا لكي تطمئن العائلات على ذويهم في أسرع وقت بعد الفترة الماضية التي شهدت عدم استقرار واضطراب واضح بين روسيا وأوكرانيا وتواجد الجيش الروسي على أرض أوكرانيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *