التخطي إلى المحتوى
الموارد البشرية تلزم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور بالتسجيل في النظام الجديد
الموارد البشرية تلزم مستفيدي الضمان الاجتماعي من إعادة التسجيل في النظام الجديد

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التابعة للمملكة العربية السعودية عن ضرورة تسجيل المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور في النظام الجديد، فالضمان الاجتماعي المطور يعتبر من أهم البرامج التي قامت الحكومة السعودية بإطلاقها وذلك لمساعدة الأفراد من الفقراء والمحتاجين والفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع ولن يتم الاهتمام بالحالة الاجتماعية التي يتم اختيارها، كما أن أحكام النظام الحالي تشتمل على وصول المعاش إلى المستفيدين والمستحقين  إلى جانب مساعدتهم على السعي من أجل تحقيق مبدأ الاستقلال المالي وكذلك تشجيعهم من أجل التحول من محتاجين وفقراء إلى أفراد منتجين لدى المجتمع مع وجود رقاة عالية ومراجعة متواصلة من أجل تحقيق الأهداف التي نص عليها النظام.

الموارد البشرية تلزم مستفيدي الضمان الاجتماعي من إعادة التسجيل في النظام الجديد

أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية انه يجب على المستفيدين من النظام الخاص بالضمان الاجتماعي المطور من إعادة التسجيل مرة أخرى في النظام الجديد ، ونوه حساب العناية بالعملاء التابع للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ؛ بأنه على المستحق أن يقوم بإعادة التسجيل  مرة أخرى عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية فضلاً عن تعبئة الملف الموحد لكافة أفراد الأسرة الذين يعيشون في نفس السكن مع الفرد المستفاد حاليًا.

وأشار الحساب بأن عملية إعادة التسجيل لدى النظام الجديد متوفرة كحد أقصى 6 شهور من موعد الإطلاق، وقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن هذا التصريح بعد أن سال أحد المستحقين عبر تويتر الحساب التالي؛ «من كان مسجلا في الضمان الاجتماعي مسبقًا هل يلزمه التسجيل مرة أخرى في نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد؟ أم يُضاف مباشرة بدون تسجيل؟».

ما الفرق بين النظام المطور والنظام السابق

والآن سنتعرف معًا على الفرق ما بين النظام المطور الجديد والنظام السابق، النظام الاجتماعي المطور يستهدف الفئات الأكثر احتياجًا والأشد فقرًا عن غيرهم مهما كانت حالة الفرد الاجتماعية.

كما تشتمل أحكام وقوانين النظام الحالي بأن يصل المعاش إلى المستفيدين والمستحقين إلى جانب مساعدتهم على السعي من أجل تحقيق مبدأ الاستقلال المالي ثم تشجيعهم من أفراد محتاجين لأفراد منتجين عاملين بشرط وجود رقابة عالية وراجعة متواصلة كي يتمكنون من تحقيق الأهداف التي وضعها النظام.

الفئات التي يشملها  المعاش في الضمان المطور

نظام الضمان الاجتماعي المطور يستهدف الافراد من المحتاجين والفقراء فقط مهما كانت جنسه ذكر ام أنثى ومهما كانت حالته الاجتماعية اعزب أو متزوج أو مطلق على شرط أن يتم استيفاء الشروط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *