التخطي إلى المحتوى
طريقة التقديم على البورد السعودي 2022 والشروط اللازمة
طريقة التقديم على البورد السعودي 2022 والشروط اللازمة

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عن إمكانية التقدم للحصول على منحة من البورد السعودي، كما أنّ شهادة البورد السعودي هي شهادة علمية تُمنح للأطباء في المملكة العربية السعودية، ليحصل الطبيب على ترخيص يمارس بعدها مهنة الطب، بالإضافة إلى تمكينه من امتلاك العديد من المهارات في مجال العمل والتخصص الذي اختار.

البورد السعودي

تعتبر شهادة البورد السعودي واحدة من أبرز وأهم الشهادات الحكومية في مجال الطب من خلال الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، إلى جانب كونها شهادة معترف بها، فالشخص الحاصل على البورد السعودي من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية يكتسب العديد من المهارات والفرص في التخصص الطبي الذي يناسبه ويختاره.

كما يتم حصول الطبيب على شهادة من البورد السعودي بعد تدريب عملي أو من خلال اختبارات تعتمد على جهاز محاكاة معترف به من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ويرجع الهدف من حصول الطبيب على شهادة البورد السعودي من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لإبراز تميز الطبيب من خلال تخصصه في مجال الطب.

طريقة التقديم على البورد السعودي

إنّ البورد السعودي هو شهادة معترف بها من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، إلى جانب كونها من أهم الشهادات في المملكة العربية السعودية، وذلك لأنها تمنح حامليها العديد من المهارات والفرص في تخصص تختاره الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وتتمثل خطوات التقديم للحصول على شهادة البورد السعودي من خلال ما يلي:

  • يجب على المستخدم المتقدم للحصول على شهادة البورد السعودي في البداية الذهاب إلى البوابة الرسمية للتقدم لبرامج تدريب الدراسات العليا للتخصصات العامة للعام الدراسي 2022 م.
  • ينبغي على المتقدم بعد ذلك عبر الصفة التي سوف تكون أمامه، القيام بالنقر فوق مربع الخدمة، ثم يتعين على المستخدم القيام بتدوين جميع المعلومات الشخصية المطلوبة منه في الحقول الموجودة أمامه، مرة واحدة باللغة العربية ومرة ​​أخرى باللغة الإنجليزية.
  • يجب على المستخدم القيام بتحميل الملفات المطلوبة إلى موقعها الصحيح، وبعد التأكد من جميع البيانات الشخصية والملفات المرفوعة يتم الضغط على حقل الطلب.

شروط التقديم للحصول على البورد السعودي

  • يشترط في المتقدم للحصول على شهادة البورد السعودي من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية أن يكون حاصلاً على شهادة في التخصص الصحي من إحدى جامعات المملكة العربية السعودية أو من جامعة معترف بها من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
  • يجب أن يكون المرشح قد اجتاز بالفعل اختبار القبول الشامل المقدم من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
  • يشترط في المرشح للحصول على شهادة البورد السعودي أن يكون حاصلاً على شهادة إتمام خلال سنة الامتياز.
  • كما يجب على مقدم الطلب أن يكون لائقا طبيًا.
  • ينبغي على مقدم الطلب دفع رسوم طلب البورد السعودي 300 ريال سعودي، في حال طلب إعادة تقييم السيرة الذاتية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *