التخطي إلى المحتوى
هبوب رياح وأتربة.. تحذير عاجل من الأرصاد عن انتشار الحساسية والزكام خلال هذه الفترة
هبوب رياح وأتربة مثارة.. تحذير عاجل من الأرصاد من انتشار الحساسية والزكام خلال هذه الفترة

كشف “طقس العرب” حالة الطقس في المملكة العربية السعودية، وأماكن سقوط الأمطار، ليتوقع أن يكون هناك حالة من عدم الاستقرار الجوي، وترافق بعض الهطولات المطرية الخفيفة بشكل عام، ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة على كل عدة مناطق متفرقة في الرياض مع الساعات الأولى من صباح غدًا السبت.

حالة الطقس في السعودية

وتوقع أن تشكل السحب العالية والمتوسطة بشكل تدريجي في مناطق عشوائية، على أن تتهيأ الفرص لتساقط زخاتٍ متفرقة من الأمطار، على أن تكون خفيفة وغير مؤثرة في غالبها بحسب التوقعات الحالية.

هبوب رياح وأتربة مثارة.. تحذير عاجل من الأرصاد من انتشار الحساسية والزكام خلال هذه الفترة

المركز الوطني للأرصاد يكشف أماكن سقوط الأمطار

من جانبه توقع المركز الوطني للأرصاد، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة على مناطق من حائل، مع هبوب ريح سطحية اليوم، ولفت المركز إلى أن التنبيه يشمل العديد من المحافظات على أن تتضمن التأثيرات حدوث تدني في مدى الرؤية.

كما توقع المركز الوطني للأرصاد هبوب رياح نشطة وأتربة مثارة في محافظتي الرايس وينبع، على أن تتأثر البلاد بارتفاع الأمواج وتدني في الرؤية بداية من الساعة الـ9 صباحاً وتستمر حتى الساعة الـ5 عصراً.

موسم الحساسية والزكام

وفي نفس السياق أوضح الباحث في علوم الطقس الدكتور خالد الزعاق، أن المملكة تعيش ولادة موسم الربيع، وهو متقلب الأجواء حيث أن المملكة تستعد لتوديع موسم الأمطار الشتوية وتستقبل الأمطار الصيفية والتي تستمر حتى نهاية رمضان، ولفت خالد الزعاق، انه مع دخول الربيع فإنه ينتهي الموسم الطبيعي لنزول الأمطار، حيث أن هناك العديد من السمات التي تتمتع بها المملكة في شهر رمضان قتر على وجه السماء، ثم غبار يأتي على فترات متقاربة، والسمة الثالثة هي أمراض موسمية حساسية وزكام.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *