التخطي إلى المحتوى
من كل بلد تختاره.. ضوء أخضر من مساند لاستقدام العمالة المنزلية من هذه الدولة

أعطى”مساند”، الضوء الأخضر لاستقدام العمالة من جمهورية أوغندا من كل بلد تختاره جاء ذلك في تغريدة نشرها الحساب الرسمي لخدمات العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية “مساند، عبر “تويتر”، من أجل توضيح الخدمة أمام المواطنين.

ارتفاع عقود استقدام العمالة المنزلة إلى السعودية

أوضحت مساند أن عقود استقدام العمالة المنزلة سجلت ارتفاعًا خلال العام الماضي، حيث بلغت في شهر أكتوبر 65 ألف عقد، كما أنها صعدت في نوفمبر لتصل إلى 69 ألف عقد، وتصدرت بنغلاديش قائمة الدول الأكثر في عقود، لاستقدام العمالة المنزلية عبر منصة مساند خلال ديسمبر الماضى بأكثر من 12 ألف عقد.

من كل بلد تختاره.. ضوء أخضر من مساند لاستقدام العمالة المنزلية من هذه الدولة

 

وأتت جمهورية باكستان الإسلامية فى المرتبة الثانية، بما يزيد عن 11 ألف عقد، ثم أتت الهند بنحو 11 ألف عقد، وأعطت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الموافقة على السماح باستقدام العمالة المنزلية من 8 دول جديدة في أفريقيا وآسيا خلال الفترة المقبلة.

الدول الجديدة التي يتاح استقدام العمالة المنزلية منها

أوضح أن سعد الحماد المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن الدول الجديدة يتاح الاستقدام منها تضاف إلى قائمة الدول المسموح باستقدام العمالة المنزلية منها في موقع “مساند.

وبحسب المعلومات الصادرة فإن الجنسيات المسموح باستقدام العمالة المنزلية منها كل من الفلبين، والنيجر، والهند، وكل من باكستان، وكل من بنجلادش، وكل من سريلانكا، وكل من فيتنام، وكل من موريتانيا، وكل كم أوغندا، وكل من إريتريا، وجنوب إفريقيا، وكل من مدغشقر، وكل من أزبكستان، وكمبوديا، ومالي، وكينيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *