التخطي إلى المحتوى
موعد اليوم الوطني السعودي و أجازة يوم التأسيس للعام 1443هـ
موعد اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة بمناسبتين هامتين هما العيد الوطني السعودي وانضم إليه خلال شهر فبراير الحالي وبعد صدور المرسوم الملكي أجازة جديدة وهي يوم تأسيس المملكة عام 1727هـ، وتعمل المملكة على الاحتفال بتلك المناسبات التي تؤرخ للسعودية وتأسيسها على يد الإمام محمد ثم توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز. مناسبتين لابد من التعرف على التاريخ الخاص بهم وتعريف السعوديين به من الأطفال والكبار للحفاظ على تاريخ المملكة.

موعد اليوم الوطني السعودي

تقيم المملكة اختفالات خاصة وكبرى بمناسبة اليوم الوطني السعودي والذي يؤرخ له بالتاريخ الميلادي يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر والذي يأتي في الربع الأخير من العام الميلادي 2022، ويقابل هذا التاريخ بالتاريخ الهجري يوم السابع والعشرين من شهر صفر 1443هـ. وتحصل كافة القطاعات على أجازة رسمية في هذا اليوم وتقام العديد من الفاعليات والأنشطة وطباعة الشعار الخاص باليوم الوطني ويستخدم في كافة المكاتبات والمراسيم.

موعد اليوم الوطني السعودي
موعد اليوم الوطني السعودي

يوم التأسيس

واحد من المناسبات الهامة التي أرخت لها المملكة طبقا للمرسوم الملكي الذي صدر عن الملك سلمان والذي أعلن أهمية الاحتفال بيوم التأسيس وهو اليوم الذي تم وضع لبنات الدولة به على يد المؤسس الإمام محمد بن سعود. وقد مرت المملكة خلال هذه الفترة بمجموعة من المراحل حتى تم توحيدها على يد الملك عبد العزيز آل سعود عام 1932 ليكون هو يوم توحيد المملكة وعيدها الوطني الذي يتم الاحتفال به كل عام يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر. ويضاف له يوم التأسيس يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير من كل عام طبقا للقيادة السامية وتقام فيهما العديد من الفعاليات والاحتفالات التي تهتم بإبراز التراث الثقافي للمملكة من خلال تلك المناسبات الهامة التي تكون أجازة رسمية لكافة القطاعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *