التخطي إلى المحتوى
عقوبات صارمة من الداخلية السعودية حول مخالفة تعليمات العزل الصحي.. أبرزها الإبعاد عن المملكة
عقوبة مخالفة العزل الصحي لغير السعوديين

شددت وزارة الداخلية السعودية على الإجراءات الاحترازية وضرورة الالتزام بها في ظل حالات الإصابة والوفيات في المملكة العربية السعودية نتيجة لانتشار متحور أوميكرون الذي يجتاح دول العالم حيث إنه سريع الانتشار، مؤكدة أن من يخالف تعليمات العزل الصحي قد يعرض نفسه للغرامة أو الحبس.

عقوبات مخالفة الحجر والعزل الصحي

وتابعت وزارة الداخلية السعودية أن من يخالف تعليمات العزل الصحي أو الحجر قد يعرض نفسه للغرامة التي تصل في بعض الحالات إلى 200 ألف ريال، أو السجن لمدة لا تزيد على عامين أو المعاقبة بالحبس والغرامة، مشيرة إلى مضاعفة العقوبة الموقعة حال تكرار المخالفة.

 

عقوبة مخالفة العزل الصحي لغير السعوديين

وشددت وزارة الداخلية السعودية أنه حال إذا كان المخالف من غير السعوديين فستتم معاقبته بالإبعاد عن المملكة ومنع دخوله نهائيا إلا بعد تنفيذ العقوبة المتخذة بحقه.

غرامات على المنشآت والمؤسسات

وكانت وزارة الداخلية السعودية شددت على فرض غرامات عند السماح بدخول الأفراد غير المحصنين للمؤسسات أو إذا كان لا يرتدي كمامات، وأيضًا السماح لبعض الأفراد المصابين بفيروس كورونا بدخول المنشآت، إلى جانب معاقبة المؤسسات والمنشآت التي لا تلتزم بالإجراءات الاحترازية وعدم تطهير وتعقيم الأماكن، وأيضا التي لا تلتزم بالبروتوكولات المعتمدة بإجراء الفحوص الطبية للعاملين بها.

الداخلية السعودية تفرض عقوبات على المنشآت

الداخلية السعودية تفرض عقوبات على المنشآت

وفرضت الداخلية السعودية عقوبات على تلك المنشآت التي لا تلتزم بالإجراءات الاحترازية للحد من إصابات ووفيات فيروس كورونا، مشيرة إلى أن العقوبات تتراوح بين 10 آلاف ريال و100 ألف ريال، موضحة مضاعفة العقوبة حال تكرارها وتصل إلى 200 ألف ريال وفي حال تكرارها يتم إغلاق المنشآت لفترة لا تتجاوز 6 أشهر، ويعاقب المسئول عن تلك المنشأة بالغرامة بحسب حجم منشأته وتصل إلى 100 ألف ريال، وحال تكرارها تتم إحالته إلى النيابة العامة للنظر في سجنه وفقا للإجراءات النظامية المتبعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *