التخطي إلى المحتوى
رد هام من حساب المواطن على العمل الحر وتأثيره على الدعم
ضوابط برنامج حساب المواطن 

يخشى العديد من المستفيدين من برنامج حساب المواطن أن يتم قطع الدعم المادي عنهم في حال العمل الحر، يأتي ذلك بعدما شدد برنامج حساب المواطن على أهمية الإفصاح عن أى دخل إضافي في حالة تسجيل البيانات في البرنامج من أجل الاستفادة من الدعم.

هل العمل الحر من بنك التنمية له تأثير على دعم حساب المواطن؟

ورد برنامج حساب المواطن على سؤال أحد المواطن جاء فيه “هل العمل الحر من بنك التنمية له تأثير على دعم حساب المواطن؟ بأنه في حال وجود دخل إضافي لابد من الإفصاح عنه، أوضح برنامج حساب المواطن أنه في حال انطباق شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق على الفرد سوف يحصل على الدعم، ويمكنك معرفة قيمة استحقاقك للدعم من خلال الحاسبة التقديرية

حساب المواطن يكشف امكانية خصم البنك من دعم المستفيد لتحصيل الديون
رد هام من حساب المواطن على عدم تعديل البيانات وتأثيره على الدعم

ضوابط حساب المواطن

وأقر برنامج حساب المواطن مجموعة من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل،وتعليق للتسجيل في برنامج المستفيدين الجدد، وتحديد الحد الأعلى للاستحقاق، كما تضمنت التعديلات التي أجراها حساب المواطن بأنه يتم تعليق استقبال أى طلبات جديدة للمتقدمين، من أجل الحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن، بعد تاريخ صرف الدعم الدورة 28 من شهر مارس لعام 2020م.

ومن بين التعديلات التي أجراها حساب المواطن إلزام الأفراد المستقلين، أن يقدموا ما يثبت المسكن لكل فرد بلغ سن 18 سنة أو أكثر من خلال تقديم أحد الإثباتات التالية.

  • أن يقدم الفرد عقد إيجار موحد من منصة إيجار.
  • أن يقدم الفرد صك ملكية السكن.
  • يجب أن يقدم الفرد مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية.

ولفت حساب المواطن إلى أن كل هذه الشروط هامة لاستمرارية الدعم، أوضح حساب المواطن أن هناك مهلة إلى العاشر من يونيو الماضي للأفراد المستقلين من أجل تعديل وإضافة الوثائق والمستندات المطلوبة من أجل استمرارية الحصول على الدعم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *