التخطي إلى المحتوى
يوم التأسيس 2022.. التفاصيل الكاملة بشأن الاحتفال بالأزياء والأيقونة البصرية

لم يتبقى سوى ساعات قليلة ويبدأ الاحتفال بيوم التأسيس للمملكة العربية السعودية الأولى على يد المؤسس الإمام محمد بن سعود، في الثاني والعشرين من فبراير 1727 ميلادية، حيث أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرا ملكيا باعتبار يوم 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة، وأن يكون إجازة رسمية، وسنعرض في هذا المقال التفاصيل الكاملة بشأن الاحتفال بالأزياء والأيقونة البصرية.

معرفة أيقونة الهوية البصرية لـيوم التأسيس في السعودية

يشار إلى أن أيقونة الهوية البصرية لـيوم التأسيس في السعودية تتكون من 4 رموز وهي كالأتي:

  1. التمر الذي يدل على النماء والحياة والكرم.
  2. المجلس الذي يعبر عن الوحدة والتناغم الثقافي المجتمعي.
  3. الخيل العربي الذي يعرض فروسية وبطولة أمراء وشجعان الدولة.
  4. السوق الذي إلى الحراك الاقتصادي والتنوع والانفتاح على العالم.

الشروط المطلوبة لدخول موسم الرياض مجانًا في يوم التأسيس

وقد تم الإعلان من قبل “موسم الرياض” عن إمكانية الدخول مجانا إلى منطقتي “بوليفارد رياض سيتي” و”ونتروندرلاند” في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، لكل زائر يرتدي الأزياء الخاصة بيوم التأسيس، مع مجانية الدخول للأطفال من عمر اثنى عشر سنة فأقل، وذلك تحت شعار “من يوم بدينا والأناقة منا وفينا”، إضافة إلى مجانية الدخول بشكل يومي إلى منطقة “ونتروندرلاند” للأطفال من عمر 12 سنة فأقل.

معرفة أزياء يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية

وبالنسبة لأزياء يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية فقد تم تحديدها على النحو الأتي:

  1. الأزياء الخاصة بيوم التأسيس في المنطقة الوسطى والذي يمثل 3أشكال: الأول للرجال “عقال، وغترة، ودقلة”، والثاني “عقال، وغترة، والمردون، وخنجر، وثوب”، والثالث “عقال، وغترة، ودقلة، ومحزم، وثوب”، بينما ملابس النساء “برقع، وشيلة، ومطقع، وحزام”، أو “هامة، وبشت، وكرته، وشنطة”، أو “بخنق”.
  2. الأزياء الخاصة بيوم التأسيس في المنطقة الشمالية وهو من شكلين من اللباس وهما: الأول للرجال “عقال، وشماغ، ودقلة”، والثاني “عقال، وغترة، ودقلة”، أما ملابس النساء فالأول “شيلة، والمحوثل”، والثاني “المحوثل”.
  3. الأزياء الخاصة بيوم التأسيس في المنطقة الجنوبية والذي يتكون من شكلين من اللباس وهما كالأتي: الأول للرجال “الصمادة، والجبة، ومحزم، وخنجر”، والثاني “الشبلة، والجبة”، أما ملابس النساء فالأول “شيلة، والسدرة”، والثاني: “شيلة، والسدرة”.
  4. الأزياء الخاصة بيوم التأسيس في المنطقة الشرقية ويضم شكلين من اللباس زهكا كالتالي: الأول للرجال “عقال، وغترة، والبشت”، والثاني “عقال، وغترة، والبشت”، أما ملابس النساء فالأول “شيلة، والنشل”، والثاني “النشل”.
  5. الأزياء الخاصة بيوم التأسيس في المنطقة الغربية ويتكون من شكلين من اللباس وهما: الأول للرجال “عقال، وشماغ، والسديري، وثوب”، والثاني “عقال، وشماغ، والسديري، وثوب”، أما النساء فالأول “شيلة، والمسدح”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *