التخطي إلى المحتوى
حقيقة خبر إلغاء احتفالات يوم التأسيس السعودي 1443
حقيقة إلغاء احتفالات يوم التأسيس السعودي

اقترب موعد يوم التأسيس السعودي وهو يوم غد الثلاثاء الثاني والعشرين من فبراير، ولذلك انتشرت عدة شائعات حول إلغاء احتفالات يوم التأسيس السعودي أو تأجيلها وزادت تلك الأخبار في الساعات القليلة الأخيرة ولهذا أوضحت الجهات المعنية في السعودية حقيقة تلك الشائعات ونعرفكم على الرد فيما يلي.

حقيقة إلغاء احتفالات يوم التأسيس السعودي

حقيقة إلغاء احتفالات يوم التأسيس السعودي

أوضحت الجهات المختصة في السعودية أنه لا توجد نية مطلقًا من أجل إلغاء أو تأجيل احتفالات يوم التأسيس السعودي بل سيتم اتباع الخطة الزمنية المحددة لتلك الاحتفالات لتقام جميع العروض والاحتفالات في موعدها وأماكنها المحددة، إذ تبدأ احتفالات يوم التأسيس السعودي من الثلاثاء الثاني والعشرين من فبراير وتظل لثلاثة أيام متصلة.

وقد تم الاهتمام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية من أجل حماية الزائرين والحفاظ على سلامتهم طوال الوقت لذلك من الضروري الالتزام بتلك الإجراءات لكي يحافظ كل شخص على سلامته وسلامة غيره، وتتنوع تلك العروض ما بين العروض الثقافية والحفلات المختلفة بحضور النجوم والفنانين المعروفين وكذلك عروض الألعاب النارية والجوية المختلفة.

فعاليات الاحتفال بيوم التأسيس السعودي

تم الاستعداد بصورة كبيرة من أجل تلك المناسبة العظيمة التي يعتز ويفتخر بها كل شخص سعودي لهذا من المتوقع أن تكون جميع المناطق بالسعودية مشاركة بتلك الاحتفالات من أجل إبراز الصورة الثقافية والتاريخية السعودية التي يعتز بها جميع السعوديين وتتمثل تلك الفعاليات في:

  1. مسيرة البداية: مسيرة توضح في عشر مشاهد تاريخ السعودية في القرون الثلاثة الأخيرة ويؤديها 3500 شخص.
  2. أوبريت التأسيس: تعتبر الملحمة الفنية الأضخم على الإطلاق التي توضح الفخر بيوم التأسيس وستكون في الرياض سيتي.
  3. المجلس: ستكون عبارة عن ورشات فنية وثقافية بها أسئلة وإجابات وحوارات ونقاشات هامة عن يوم التأسيس توضح أهم الجوانب الثقافية بالمملكة.
  4. حفلات كبار الفنانين العرب.
  5. السماء المزينة بالألعاب النارية.

والعديد من الاحتفالات والفعاليات الأخرى التي نجدها في يوم التأسيس السعودي بدايةً من يوم غد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *