التخطي إلى المحتوى
السعودية تعلق السفر إلى تلك الدول بسبب فيروس كورونا
تعليق السفر في السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية تعليق السفر لعدد من الدول بسبب زيادة معدلات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا، إلى جانب انتشار متحور أوميكرون في تلك الدول بشكل كبير، مشيرة إلى أنه لن يتم السفر إلى تلك الدول في الوقت الحالي، موضحة أن تلك الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا داخل المملكة.

الدول التي لن يتم السفر إليها

وردت إدارة الجوازات على سؤال أحد المواطنين المقيمين في المملكة عن الدول التي لن يتم السفر إليها في الوقت الحالي، قائلة إن الدول التي لن يسمح بالسفر إليها هي: تركيا ولبنان واليمن وسوريا والهند وإندونيسيا وأرمينيا وإيران والكونغو الديمقراطية وروسيا البيضاء وليبيا وفيتنام وإثيوبيا والصومال وأفغانستان وفنزويلا.

الدول التي لن يتم السفر إليها

تقليص أيام العمل في السعودية للحد من التجمعات

وتسعى المملكة العربية السعودية لتقليص أيام العمل لتخفيف التزاحم ما يزيد من فرص انتشار متحور أوميكرون الذي بات يهدد معظم دول العالم ما فرض حالة من الإغلاق التام في بعض الدول وأدى إلى زيادة الإجراءات الاحترازية في دول أخرى، ولذلك تدرس المملكة العربية تقليص أيام العمل لتصبح 4 أيام عمل و3 أيام إجازة.

الإجراءات الاحترازية التي فرضتها المملكة

وفرضت المملكة العربية غرامات وعقوبات نتيجة عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة، مشيرة إلى أنه سوف توقع الغرامات والعقوبات على المؤسسات التي تسمح للأفراد غير المحصنين بالدخول أو الأفراد غير الملتزمين بارتداء الكمامات الطبية، أو السماح لمن يعاني من أي أعراض البرد أو أنفلونزا الموسمية لأنها تأتي في إطار حالات الاشتباه بفيروس كورونا، أو السماح بالدخول لمن ثبتت إصابته بفيروس كورونا.

أيضا فرضت عقوبات على المؤسسات التي لم تلتزم بالبروتوكولات الطبية وعدم إجراء الفحوص الطبية للعاملين في تلك المؤسسات أو عدم تطهير عربات التسوق في الأسواق، أو من لم يقم بعمليات التطهير والتعقيم للأسطح.

الإجراءات الاحترازية التي فرضتها المملكة

عقوبات عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية

وأكدت أن العقوبات التي سوف يتم توقيعها على تلك المؤسسات سوف تتراوح بين 10 آلاف ريال و100 ألف ريال، مشيرة إلى مضاعفة العقوبات حال التكرار وسوف تصل إلى 200 ألف ريال للمنشآت التي ترتكب تلك الأفعال إلى جانب غلق المؤسسات والمنشآت لمدة 6 أشهر، إلى جانب إحالة المسئول عن المنشأة حال تكرار تلك الأفعال إلى النيابة العامة وفقا للإجراءات النظامية المتبعة.

ويتم استثناء المطاعم والمقاهي من مدة الإغلاق حيث تصل مدة الإغلاق حال ارتكاب تلك الأفعال إلى إغلاق لمدة 24 ساعة وحال تكرارها يتم الإغلاق لمدة 48 ساعة وحال تكرارها يتم الإغلاق لمدة أسبوع وأسبوعان للمرة الرابعة وفي المرة الخامسة يتم إغلاقها لمدة شهر فأكثر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *