التخطي إلى المحتوى
لو مسافر قريب.. السعودية تعلق السفر إلى 16 دولة بسبب فيروس كورونا
السعودية تعلق السفر

أعلنت الجوازات السعودية تعليق السفر إلى عدد من الدول بسبب انتشار فيروس كورونا في تلك الدول، وخاصة متحور أوميكرون الذي ينتشر في بعض الدول بصورة كبيرة، ما فرض حالة من تشديد الإجراءات الاحترازية في بعض البلدان إلى جانب فرض حالة من الإغلاق التام في بعض الدول نتيجة لارتفاع معدلات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا.

السعودية تعلق السفر إلى 16 دولة

وردت الجوازات السعودية على بعض المواطنين بشأن الاستفسار عن الدول التي تم تعليق السفر إليها وخاصة الهند، لترد الجوازات السعودية أنه تم تعليق السفر إلى كل من لبنان واليمن وسوريا والهند وإندونيسيا وإيران وأرمينيا والكونغو الديمقراطية وليبيا وروسيا البيضاء وفيتنام وإثيوبيا والصومال وفنزويلا.

الجوازات السعودية

دول تسمح لها المملكة بالدخول دون حجز 14 يوما

وأوضحت الجوازات أنه بداية من سبتمبر الماضي، تقرر دخول بعض المواطنين إلى المملكة العربية السعودية دون قضاء 14 يوما خارجها مع تطبيق الحجر الصحي المؤسسي لمدة 5 أيام، وذلك بناء على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي محليا وعالميا بعد التقارير التي رفعتها الجهات الصحية في المملكة، في ظل تطورات جائحة كورونا ومدى استقرار الوضع الوبائي في بعض الدول.

دول تسمح لها المملكة بالدخول دون حجز 14 يوما

ومن الدول التي قررت المملكة العربية السعودية السماح بالدخول إلى المملكة دون قضاء فترة الـ 14 يوما خارجها قبل الدخول إليها هي إندونيسيا وباكستان والبرازيل وفيتنام ومصر.

إصابات فيروس كورونا بالسعودية

إصابات فيروس كورونا بالسعودية

وسجلت وزارة الصحة السعودية حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، وبلغت 1569، حالة إصابة جديدة، بعدما تعافي من فيروس كورونا بينما تعافى 2.847، وبلغت إجمالي حالات الإصابة بكورونا 735.958، بينما بلغ إجمالي حالات التعافي 704.896، وسجت حالة وفاة جديدة، بينما بلغ إجمالي حالات الوفاة 8.978، وبلغ عدد الحالات الحرجة 962.

عقوبات على المنشآت السعودية

عقوبات على المنشآت السعودية

وفرضت وزارة الداخلية السعودية عقوبات وغرامات حال عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث يتم فرض غرامات على بعض الحالات وهي السماح بدخول غير المحصنين أو غير الملتزمين بارتداء الكمامة، أو السماح المثبت إصابة بفيروس كورونا لبعض المنشآت، أو عدم التزام المنشآت بإجراء الفحوصات المطلوبة للعاملين، أو عدم تطهير المرافق والأسطح، حيث فرضت غرامات تتراوح بين 10 آلاف ريال و100 ألف ريال مع مضاعفة العقوبة حال الاستمرار، مع الإغلاق 6 أشهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *