التخطي إلى المحتوى
ما هي إجراءات القدوم إلى المملكة عبر منفذ جسر الملك فهد؟ الخدمات الصحية تجيب

لا تتوقف حكومة المملكة العربية السعودية الإجراءات الوقاية والاحترازاية التي من شأنها لحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين على أرض المملكة، وبخاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا العالمية، وفي هذا الإطار فقد ألزمت الجهات المختصة مؤخراً جمع القادمين إلى المملكة عبر منافذها ومنها منفذ جسر الملك فهد، بإحضار شهادة “بي سي آر” سلبية، ويكون تاريخها 48 ساعة قبل القدوم إلى الأراضي السعودية.

إجراءات من تثبت إصابته بفيروس كورونا المستجد بعد إجراء الفحص وأكمل الجرعات

وأوضح مدير الخدمات الصحية بالمملكة العربية السعودية “علي طراد”، في تصريحات صحفية له مع قناة “الإخبارية”، أنه من تثبت إصابته بفيروس كورونا المستجد بعد إجراء الفحص، ويكون مكتمل الجرعات من اللقاحات المعتمدة لدى المملكة، يتم السماح له بدخول المملكة بعد العزل المنزلي لمدة سبعة أيام.

إجراءات من تثبت إصابته بفيروس كورونا المستجد بعد إجراء الفحص ولم يكمل عملية التحصين

وأضاف “طراد”، أنه بالنسبة للفئة الأخرى التي لم تكمل عملية التحصين الخاص بها فيتم السماح لهم بالدخول بعد عزلهم لمدة عشرة أيام، لافتًا إلى أن مركز الفرز البصري بجسر الملك فهد يقدم خدماته لكافة القادمين من مملكة البحرين.

وأوضح مدير الخدمات الصحية بالمملكة العربية السعودية، أنه المركز الصحي يعتمد في تقديم الخدمات المختلفة التي يقدمها على السرعة والدقة والجودة، مشيرًا إلى أن مدة الإجراءات للقادمين إلى المملكة عبر جسر الملك فهد في أوقات الذروة هي 3 دقائق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *