التخطي إلى المحتوى
هل يستلزم إجراء فحص طبي من أجل إصدار هوية مقيم في السعودية؟ الجوازات تجيب

لا تتوقف الحكومة السعودية على تقديم المعلومات والخدمات المختلفة للمواطن السعودي والمقيم على أرض المملكة بشكل إلكتروني، وبخاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا العالمية، وفي هذا الإطار فقد أوضحت المديرية العامة للجوازات، أنه لإصدار إقامة لعامل للمؤسسة فردية يشترط وجود فحص طبي لإتمام الإجراء.

هل يلزم فحص طبي أو تأمين طبي قبل إصدار إقامة بعدها الفحص الطبي؟

واستقبلت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، استفسارا من أحد المستفيدين عبر الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، يقول فيه “لإصدار إقامة لعامل في مؤسسة فردية هل يلزم فحص طبي أو تأمين طبي قبل الإصدار أو إصدار إقامة بعدها الفحص الطبي؟”.

معرفة قيمة غرامة تأخير إصدار هوية مقيم

وأجابت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، على هذا الاستفسار قائلة “يتم إصدار هوية مقيم عبر منصة أبشر أو مقيم لصاحب العمل بعد سداد الرسوم، ويشترط وجود فحص طبي لتتمكن من إتمام الإجراء، علمًا أنه تفرض غرامة تأخير إصدار هوية مقيم بعد 90 يوم من تاريخ الدخول 500 ريال سعودي”.

وتعد الجوازات بالسعودية من أهم المديريات التي تقوم بتقديم أغلب الخدمات التي تتعلق بالإقامة في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى خدمات الاستقدام والعودة للمملكة، فضلا عن خدمة إصدار جواز السفر السعودي وغيرها الكثير من الخدمات الأخرى التي يحتاجها المواطنين والمقيمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *