التخطي إلى المحتوى
طريقة صرف مستحقات التأمينات الإجتماعية بعد إرسال رقم المعالجة

في إطار حرص الحكومة السعودية على تقديم العديد من الخدمات والمعلومات التي تفيد المواطنين والمقيمين في المملكة، فقد أوضحت مؤسسة التأمينات الاجتماعية، أنه يتم صرف المستحقات بعد اعتماد المعاملة أولًا، ثم يتم تحويل مبلغ التعويض على رقم الحساب المسجل عند التقديم بداية كل شهر ميلادي.

متى يتم صرف مستحقاتي بعد رسالة رقم معالجة الطلب؟

وتلقت مؤسسة التأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، عبر الحساب الرسمي لها “العناية بالعملاء” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، استفسارا من أحد المستفيدين يقول فيه : “أنا من أسبوع طلبت مستحقاتي وجاتني رسالة رقم معالجة الطلب، متى يتم صرفها؟”، وأجاب: “يتم العمل على اعتماد المعاملة أولاً، ثم يتم تحويل مبلغ التعويض على رقم الحساب المسجل عند التقديم بداية كل شهر ميلادي.. علمًا أن إجراءات الطلب تمر بعدة مراحل نأمل الانتظار وستصلك رساله نصية فور الانتهاء من معالجة طلبك”.

كيفية صرف مستحقات ورثة المتوفى

يشار إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعوية، كانت قد أعلنت في وقت سابق عن طريقة ومتطلبات قيام أفراد عائلة وورثة المشترك أو المتقاعد المتوفى بصرف المستحقات التي تحق لهم إلكترونيًّا، حيث بينت أن ورثة المشترك أو المتقاعد المتوفى يمكن لهم أن يقدموا طلب بصرف مستحقات المعاش إلكترونياً دون الحاجة لمراجعة ديوان الهيئة أو مكاتبها، عبر تنفيذ خدمة طلب الصرف عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *