التخطي إلى المحتوى
إصابات كورونا تحقق رقمًا قياسيًا والصحة تزف بشرى سارة عن الوفيات في السعودية
وفيات كورونا

كشفت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن إحصائية اليومية للإصابة بفيروس كورونا اليوم الخميس 17 فبراير، حيث تم تسجيل 1569 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ، وبذلك يصبح إجمالي ماتم تسجيله نحو 735958 حالة.

بشرى سارة من الصحة عن وفيات كورونا

وفي تقرير اليومي لها أوضحت وزارة الصحة والسكان أنه تم تسجيل نحو 2847 حالة تعافٍ جديدة، وبذلك يصبح إجمالي التعافي نحو 704896 ، وأكدت وزارة الصحة أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة ليرتفع الإجمالي إلى 8978 حالة وفاة، في حين وصل عدد الحالات الحرجة 962 حالة.

إصابات كورونا تحقق رقمًا قياسيًا والصحة تزف بشرى سارة عن الوفيات في السعودية

انخفاض منحنى إصابات كورونا

وفي وقت سابق كشف المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي، اليوم الأحد، عن تراجع معدل الإصابات بفيروس كورونا داخل المملكة، لافتًا إلى أن جهات الرصد لاحظت نزول منحنى الإصابات في السعودية بعد مروره بانخفاض وتسارع ثم مرحلة تذبذب. قائلًا أن الأن المؤشر يتجه لأسفل الأن وهو معدل إيجابي.

ولفت إلى أن التطورات الناتجة عن تراجع منحنى الإصابات اليومية خلال الأيام الماضية راجع إلى ارتفاع معدل الفحوص اليومية التي وصلت في بعض الأيام إلى مئات الآلاف، ولفت إلى أن عدد تطعيم المواطنين وصل لأكثر من 58 مليون جرعة، متوقعًا أن يتجاوز عدد المحصنين بجرعتين 23.7 مليون شخص، وأوضح أن اللقاحات ساهمت بشكل كبير وفعال في حماية المجتمع من فيروس كورونا، وساهم في خفض معدلات الحالات الحرجة من الإصابة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *