التخطي إلى المحتوى
موعد يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية للاحتفال به وأفضل عبارات التهنئة بهذا اليوم
يوم التأسيس السعودي

المواطنين السعوديين بالمملكة العربية السعوديين يتساءلون عن موعد يوم التأسيس، وذلك لأن هذا اليوم يكون إجازة رسمية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بكل المصالح الحكومية وفي القطاع الخاص، حتى أن المدارس والجامعات يكون بها إجازة رسمية، والجدير بالذكر أن العاهل السعودي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أعلن عن موعد الإجازة للاحتفال بيوم التأسيس السعودي لعام 2022، علمًا بأن يوم التأسيس تاريخ ثابت يتم الاحتفال به كل عام بنفس الموعد.. لذا دعونا نوضح لكم تفاصيل أكثر عن يوم التأسيس السعودي وشعاره.

ما هو يوم التأسيس السعودي ؟

يوم التأسيس هو مناسبة وطنية يتم الاحتفال بها سنويًا، وذلك لإحياء ذكرى تأسيس الدولة السعودية، والذي تم تأسيسها على يد الإمام محمد آل سعود، وذلك منذ ثلاث قرون وأكثر، وتم تأسيس بالدولة كيان سياسي من أجل تأسيس الاستقرار والوحدة السعودية، وتوحدت بهذه الدولة المملكة وازدهرت الحضارة فيها وانتشرت العلوم والثقافة، وكانت عاصمتها في ذلك الوقت هي الدرعية.

موعد يوم التأسيس السعودي 2022

حسب التقويم السعودي فإن موعد يوم التأسيس السعودي يوافق يوم الثلاثاء يوم 22 فبراير 2022، والذي يوافق يوم 21 من رجب لعام 1443، وحُدد وُثبت اليوم على أساس أن هذا اليوم هو اليوم الذي قام فيه الإمام محمد بن آل سعود بتأسيس المملكة السعودية الأولى، وذلك كان بمنتصف عام 1139 هـ، والذي وافق 22 من شهر فبراير لعام 1727 م، وحينها اتخذ الدرعية عاصمة له وكان دستورها القرآن الكريم والسنة النبوية.

لذا يكون يوم الثلاثاء 22 فبراير 2022 هو يوم الاحتفال بالتأسيس السعودي منذ قرابة 300 عام تقريبًا، ويكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع الموظفين العاملين في الدولة بالقطاع العام والخاص، وإجازة للطلبة والطالبات في المدارس والجامعات السعودية، وذلك للاحتفال بيوم عظيم كهذا.

شعار يوم التأسيس السعودي 2022

من أهم مظاهر الاحتفال بيوم التأسيس السعودي هو استخدام شعار ليوم التأسيس، وتم اتخاذ شعار الهوية لهذا اليوم تحت اسم “يوم بدينا”، وهذا شعار لهذا اليوم يُميزه عن باقي الأيام، ويحمل الشعار عدد من الرموز التي تعبر عن النخلة والعلم السعودي والخيل العربية والسوق والصقر، وترمز رموزه إلى التالي:

  • رمز الرجل، ويعني بها البطولات التي قام السعوديين بها.
  • رمز النخلة وتعني العطاء والكرم والحياة.
  • رمز المجلس ويعني الوحدة الثقافية والفكرية التي ينعم بها السعوديين.
  • رمز الخيل العربية وهو يرمز للبطولات التي قام بها جميع أمراء المملكة عبر مر العصور.
  • رمز السوق ويعبر عن الحياة الاقتصادية داخل المملكة العربية السعودية.
  • رمز العلم وهو يرمز إلى علم المملكة العربية السعودية.
  • رمز الصقر وهو يُشير إلى العادات والتقاليد والثقافة بالمملكة.
  • رمز عبارة يوم التأسيس 1727 يدل على مدى الفخر والترابط.

أفضل العبارات للاحتفال بيوم التأسيس السعودي

يبحث السعوديين الآن عن عبارات بمناسبة يوم التأسيس السعودي من أجل الاحتفال بهذا اليوم، وذلك ليقوموا بإرسالها إلى بعضهم البعض بهذه المناسبة السعيدة، وتأتي هذه العبارات كالتالي:

  • يوم تأسيس المملكة العربية السعودية هو يوم بناء الأمجاد الطويلة التي تركت ذكرى عظيمة وخالدة في قلوب المواطنين بالمملكة.
  • في ذلك اليوم يشعر المواطنين بمسئوليتهم تجاه حماية الوطن وتعزيزه كما أن أجدادنا قد سابقونا وأسسوا الدولة السعودية الأولى.
  • في جذور التاريخ ومنذ ثلاثة قرون؛ كُتبت الحكاية، ونُقشت أمجاد الأبطال، وبُنيت دعائم الدولة! واليوم نحتفي بها ونفرح ونطلق هوية “يوم التأسيس”.
  • لهذا اليوم رائحة عطرة ومميزة تذكرنا بما حققناه من تطور ونجاح وازدهار في هذه الأرض، دمت مزدهر وبخير يا وطني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *