التخطي إلى المحتوى
لتلبية تطلعات شرائح المجتمع.. السعودية تطلق أول إذاعة إخبارية للمرة الأولى من نوعها
لتلبية تطلعات شرائح المجتمع.. السعودية تطلق أول إذاعة إخبارية للمرة الأولى من نوعها

بالتزامن مع اليوم العالمي للإذاعة، الموافق 13 فبراير أطلقت هيئة الإذاعة والتلفزيون، أول إذاعة إخبارية الأولى من نوعها في المملكة على أن تكون هذه الإذاعة فرع من قناة الإخبارية في خطوة تسعى من خلالها الهيئة لاستكمال مسيرتها في التركيز على المحتوى المحلي والاتجاه نحو المتخصص لتلبية تطلعات وشرائح المجتمع.

استراتيجية الهيئة نحو توزيع الخطاب الإعلامي

من جانبه أوضح محمد بن فهد الحارثي الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطة الهيئة للعمل على توزيع الخطاب الإعلامي، وذلك عبر منصات التحول الرقمي للإعلام المتخصص من أجل تلبية تطلعات ورغبات شرائح المجتمع.

ولفت إلى أن الاهتمام بإطلاق الإذاعة يأتي مواكبًا للتغيرات المتسارعة التي تشهدها المملكة، على كافة الأصعدة، ما يجعل هناك ضرورة ملحة لإشباع الباحثين عن المعلومات الجديدة، سواء على المستوى السياسي والرياضي والاقتصادي، ومن المقرر أن ينطلق البث المبدئي، لإذاعة الإخبارية في ثلاثة مناطق، من خلال موجة الـ fm وهي الرياض، وذلك عبر التردد 93.00 وجدة من خلال التردد 107.7 والدمام 99.00.

لتلبية تطلعات شرائح المجتمع.. السعودية تطلق أول إذاعة إخبارية للمرة الأولى من نوعها

 

من جانبها أعربت قناة الإخبارية عن تقديم إذاعة تتولى بث المواد الخبرية المتنوعة، و نشرات ومواجيز إخبارية محدثة، بالإضافة إلى القصص الخبرية التي تغطي كل القضايا التي تهم المجتمع، بالإضافة إلى أبرز الأحداث الدولية العاجلة، طبقًا للمعلومات الصادرة عن وكالة الأنباء السعودية.

معلومات عن اليوم العالمي للإذاعة

ويعتبر يوم الإذاعة العالمي هو تم الاحتفال بالدور البارز الذي تقدمه الإذاعة ، وتم اختيار يوم 13 فبراير ليتم الاحتفال به من كل عام، للاحتفاء به تزامنا مع ذكرى إِطلاق إِذاعة الأمم المتحدة عام 1946م

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *