التخطي إلى المحتوى
متى إجازة يوم التأسيس بالهجري في السعودية 1443/2022 و الفرق بين يوم التاسيس واليوم الوطني السعودي

يبحث الجميع عن متى إجازة يوم التأسيس بالهجري 1443 في السعودية، لما يتميز به هذا اليوم من مكانة كبيرة حيث أنه من أكثر الأعياد الوطنية تميزا والتي  ينتظرها كافة السعوديين، وهو يوم عطلة رسمية أقره الملك سليمان بن عبد العزيز آل سعود من أجل تقوية الشعور بالانتماء للوطن السعودي، وسوف نتحدث باستفاضة عن متى إجازة يوم التأسيس بالهجري 1443 في السعودية وتفاصيل أخرى في السطور التالية.

متى إجازة يوم التأسيس بالهجري 1443 في السعودية

إذا كنت تبحث عن متى إجازة يوم التأسيس بالهجري 1443 في السعودية فيجب أن تعلم أنه في يوم الثلاثاء الموافق 21 من شهر رجب عام 1443 هجريا، والذي يوافق 22 فبراير 2022 ميلاديا، وتم جعل هذا اليوم عطلة رسمية بأمر من الملك سليمان بن عبد العزيز آل سعود في السابع والعشرين من شهر يناير الماضي.

ويرجع ذلك إلى ما يمتلكه هذا اليوم من أهمية كبيرة حيث أنه اليوم الذي تم تأسيس السعودية فيه من قبل الإمام محمد بن سعود في اليوم الثاني والعشرين من فبراير 1139، ويتم الاحتفال به كل عام.

الفرق بين اليوم الوطني السعودي وإجازة التأسيس

إن يوم تأسيس المملكة العربية السعودية هو اليوم الثاني والعشرين من فبراير من كل عام، وهو ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية الأولى منذ عام 1139 هجريا، والتي استمرت إلى 1233 هجريا وعاصمتها حينها كانت الدرعية ودستورها القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

أما بالنسبة إلى اليوم الوطني السعودي فإنه في اليوم الثالث والعشرين من سبتمبر ويتم الاحتفال فيه باستعادة توحيد المملكة العربية السعودية فيه والذي كان في عام 1923 وكان الاحتفال به بأمر من الملك عبد العزيز، احتفالا بالتوحيد وانضمام الحجاز.

آليات الاحتفال بذكرى تأسيس السعودية

يتم الاحتفال في هذا اليوم عن طريق رفع أعلام المملكة العربية السعودية في كل صوب حتى أنها ترفع أيضاً في الأماكن الرسمية والمؤسسات الحكومية والتعليمية وغيرها، كما يتم إقامة الكثير من الندوات الشعرية والثقافية، بالإضافة إلى أن كل حزب من أحزاب الدولة يقوم بتوزيع الأعلام لتعزيز روح الانتماء للوطن السعودي في نفوس كافة المواطنين السعوديين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *