التخطي إلى المحتوى
التفاصيل الكاملة حول رد فائض اكتتاب علم 2022/1443 والاستعلام عن الاكتتابات الجديدة

يسعى رواد الاكتتابات ورجال الأعمال بالمملكة العربية السعودية دائمًا إلى معرفة المواعيد الخاصة برد فائض اكتتابات شركة علم، والتي تعتبر إحدى الشركات السعودية المساهمة، حيث تعود ملكيتها إلى صندوق الاستثمارات العام كما تعتبر واحدة من أهم وأكبر الشركات التي تقوم بتقديم جميع الحلول الرقمية المتكاملة لتعزيز النقلة النوعية في الحكومات الإلكترونية، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة باكتتاب شركة علم.

اكتتابات شركة علم

بدأت اكتتابات شركة علم لعام 2022 يوم الخميس الموافق الثالث من فبراير واستمرت حتى يوم الأحد الموافق السادس من فبراير 2022، وقامت الشركة بتخصيص حوالي 7,2 مليون سهم للاكتتاب، أي 30٪ من إجمالي أسهم الشركة المعروضة للاكتتاب للجمهور، وبلغت القيمة الإجمالية لتداول أسهم شركة علم ما يقارب من 213,2 مليار ريال سعودي، بينما وصلت عدد الأسهم التي تم طرحها للمشاركة في الاكتتاب بشكل مبدئي إلى 24 مليون سهم أي بنسبة 100٪ من إجمالي الطرح.

جدير بالذكر أن شركة علم قامت العام الماضي وخاصة في شهر ديسمبر 2021 بالإعلان عن نشرة الإصدار المتعلقة بطرح اربعه وعشرون مليون سهم وذلك من المجموع الكلي لرأس مالها الذي يقدر بـ 800 مليون ريال سعودي، وقد تم طرح الاكتتاب العام في السوق الرئيسية السعودية.

تخدم شركة علم مما يقارب ثلاثين مليون عميل كما يعمل لديها حوالي 1400 موظف، وتحرص الشركة على تدريب الآلاف من الموارد البشرية التي تتميز بكفاءة عالية.

الاستعلام عن الاكتتابات الجديدة

تختلف مواعيد الاكتتابات تبعًا لاختلاف الشركة التي تقوم بطرح أسهمها للاكتتاب في سوق المالية السعودي، ويستطيع جميع المواطنين الاستعلام عن المواعيد الجديدة للاكتتابات من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع سوق الأوراق المالية “تداول“.
  • النقر على أيقونة الأسواق.
  • الانتقال إلى خدمة الإدراجات.
  • اختيار الاكتتابات من بين الخيارات المعروضة بالقائمة.
  • سيتم ظهور قائمة توضح الأسهم المعروضة للاكتتاب من الأحدث إلى الأقدم تتضمن اسم الشركة التي تطرح الأسهم للاكتتاب وعدد الاسهم وموعد بدء ونهاية الاكتتاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *