التخطي إلى المحتوى
بشرى سارة.. الصحة السعودية: انحسار موجة كورونا وانخفاض عدد الإصابات بالمملكة

لا تتوقف الجهود التي تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، وتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها المواطنين السعوديين والمقيمين على أرض المملكة بشكل مستمر، وفي هذا السياق فقد أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبد العالي، أن المنحنيات في الحالات المؤكدة للإصابة بكورونا بالمملكة في نزول.

موجة كورونا تنحسر في المملكة

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة بالمملكة خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده بشأن عرض مستجدات جائحة كورونا: “نبشركم بفضل الله، موجة كورونا تنحسر في المملكة”.

انخفاض المنحنى الخاص بإصابات كوفيد- 19 في المملكة

وتابع :”لاحظنا انخفاض المنحنى الخاص بإصابات كوفيد- 19 في المملكة بعد مروره بانخفاض وتسارع ثم مرحلة تذبذب، ويتضح الآن أنه يتجه للأسفل، وهو معدل إيجابي”، مشيرًا إلى أن هذا التطور نتج عن معدل الفحوص اليومية التي وصلت في بعض الأيام إلى مئات الآلاف، حيث سجلت سبعة أضعاف ما كانت عليه قبل شهر أو شهرين من الآن.

عدد الجرعات للقاح كورونا التي تم إعطائها بالمملكة

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة بالمملكة بالعربية السعودية، أن عدد الجرعات للقاح كورونا التي تم إعطائها بالمملكة وصل لأكثر من “58” مليون جرعة، كما تجاوزت أعداد المحصنين بجرعتين أكثر من “23.7” مليون شخص، لافتًأ إلى وجود أثر اللقاحات في حماية المجتمع، حيث أسهمت في خفض الحالات الحرجة من الإصابة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *