التخطي إلى المحتوى
السفارة السعودية بالكويت تشترط فحص PCR سلبي قبل القدوم إلى السعودية
شرط السفر إلى السعودية من الكويت

بعد الإعلان يوم الخميس الماضي عن اشتراطات السفر من وإلى السعودية شددت السفارة السعودية في دولة الكويت على نقطة هامة يجب على جميع القادمين إلى المملكة توفيرها في البداية أولًا وهي تقديم تقرير نتيجة سلبية لفحص PCR لفيروس كورونا وذلك في مدة أقصاها يومين أي 48 ساعة كاملة قبل تاريخ المغادرة من الكويت وقد تم استثناء بعض الفئات من هذا القرار وفيما يلي نعرفكم على المزيد من التفاصيل.

شرط السفر إلى السعودية من الكويت

شرط السفر إلى السعودية من الكويت

أعلنت السفارة السعودية الموجودة في الكويت أن على الراغبين بالقدوم إلى السعودية إجراء فحص فيروس كورونا للتأكد من أن النتيجة سلبية في خلال 48 ساعة قبل السفر للسماح بدخول الزائرين إلى المملكة حتى وإن كانوا محصنين، أما عن الفئات المستثناة من هذا القرار فهم من يوضح تطبيق توكلنا أنهم معفيين من اللقاح وكذلك من هم أقل من ثماني سنوات، حيث يتم تطبيق هذا القرار بدايةً من الأربعاء القادم 9 من فبراير لجميع المنافذ سواء الجوية أو البرية.

كما وقد تقرر تطبيق هذا القرار أيضًا على المواطنين السعوديين العائدين للمملكة تقديم تقرير سلبي حتى وإذا كان المواطن متلقي للقاح، وفي حالة الأطفال أقل من 8 سنوات لا يتم إلزامهم بذلك ولكن يجب الالتزام بأنظمة الدول الأخرى بخصوص تحاليل الأطفال للإصابة بالفيروسات.

وسمحت الحكومة السعودية بقدوم المواطنين المصابين بالفيروس بعد إثبات فحصهم لذلك وفق مدتين المدة الأولى وهي سبعة أيام لمن تلقى كافة الجرعات المعتمدة بالمملكة والمدة الثانية وهي عشرة أيام لمن لم يتلقى الجرعات الكاملة.

ضرورة الجرعة الثالثة بالسعودية

كما وذكر مصدر من وزارة الداخلية أنه يجب من أجل السماح بمغادرة السعودية أن يكون الفرد قد تلقى الجرعة الثالثة من اللقاح إذا أمضى ثلاثة أشهر بعد تلقي الجرعة الثانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *