التخطي إلى المحتوى
زيادة الإصابات وانخفاض الوفيات.. الصحة السعودية تكشف معدل الإصابات والشفاء من فيروس كورونا اليوم
عدد المصابين

كشفت وزارة الصحة عن التقرير اليومي لمعدل الإصابات والشفاء والوفيات من فيروس كورونا داخل المملكة، تعلن الوزارة تسجيل نحو 3013 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وفي بيان لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة”تويتر”، أوضحت الصحة أنه تم تسجيل تعاف نحو 4824 شخصًا من فيروس كورونا.

إجمالي حالات الشفاء من فيروس كورونا داخل السعودية

وأوضحت وزارة الصحة السعودية أن إجمالي حالات الشفاء من فيروس كورونا وصل إلى 662,819 حالة، مشيرة إلى أنه تم تسجيل 3 حالات وفاة.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية أن متحور أوميكرون يعتبر أسرع انتشارًا من فيروس 2- SARS-CoV الأصلي، كما أنه ينجح في اختراق تحصين الشخص، وكشفت وزارة الصحة السعودية أن هناك بعض الإجراءات التي يجب على الفرد اتباعها لتجنب الإصابة بمتحور  أوميكرون رغم سرعة انتشار العدوى.

الصحة تكشف معدل الإصابات بفيروس كورونا السبت
الصحة تكشف معدل الإصابات بفيروس كورونا السبت

طريقة تجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد

أوضحت الوزارة أن تجنب الإصابة بمتحور أوميكرون يتم من خلال فرض قواعد التباعد الاجتماعي، والحفاظ على المسافة الأمنة، بالإضافة إلى ارتداء كمامة طبية والتهوية الجيدة، واستكمال التحصين، وأكدت الوزارة أن المتحور الجديد أسرع انتشاراً من فيروس كورونا الأصلي.

 

أوضحت وزارة الصحة السعودية انه يمكن إصابة المحصن بفيروس كورونا، لكن اللقاحات تحمي من مضاعفات أوميكرون المؤدية إلى المرض الشديد، ودخول الفرد إلى المستشفى وربما تؤدي إلى الوفاة.

أكثر من 12 مليون عملية للتأمين الصحي داخل السعودية

وعلى جانب أخر أوضح فهد الجلاجل وزير الصحة السعودي إن إطلاق المنصة الصحية الموحدة متمثلة في مسار السجل الصحي الموحد، تعتبر إحدى الخطوات التحول الرقمي ، لتعزيز الاستدامة والعمل على توفير البيانات بشكل أسهل وأسرع، من أجل تقديم خدمات بجودة وكفاءة عالية عبر أحدث التقنيات التي تدعم التحول الرقمي والتقني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *